اعلان

تعرف على الجرعة التنشيطية المناسبة لك من 6 جرعات أساسية وبديلة .. إنفوجراف

أنواع الجرعات التنشيطية الأساسية والبديلة لفيروس كورونا

الجرعة التنشيطية
الجرعة التنشيطية

تتصدر الجرعة الثالثة التنشيطية للقاح كورونا اهتمام المواطنين بعد تشديد وزارة الصحة على ضرورة الحصول عليها، خاصةً قبل التجمعات في احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة والكريسماس، حيث اعتمدتها الحكومة رسميًا لمن مرت 6 أشهر على جرعتهم الثانية، مع إعطاء الأولوية لعدد من الفئات على رأسها الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة.

فيما حددت وزارة الصحة 6 أنواع من الجرعات التنشيطية، ونظام إعطاء الجرعات التنشيطية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد. كما حددت نوعا أساسيا من لقاح كورونا، ونوعا بديلا حال عدم توافر النوع الأساسي بالوحدة الصحية التي سيذهب إليها المواطن.

أنواع الجرعات التنشيطية الأساسية والبديلة

فعّلت وزارة الصحة النظام الجديد ووجهت عدة رسائل لتنبيه المواطنين للحصول على الجرعة الثالثة خلال الأيام الماضية وذلك بدءا بالفئات المستهدفة الأولى بالرعاية.

الجرعة التنشيطية الجرعة التنشيطية

نظام الجرعات الأساسي والبديل :

- من حصل على لقاح سينوفارم في الجرعتين الأولى والثانية، يحصل على نفس اللقاح في الجرعة الثالثة، وحال عدم توفره سيحصل على أحد لقاحات: سينوفاك، إسترازينيكا، فايزر، موديرنا.

- من حصل على لقاح سينوفاك، فإنه سيحصل على ذات النوع في الجرعة الثالثة، وحال عدم توفره سيحصل على أحد لقاحات: سينوفارم، إسترازينيكا، فايزر، موديرنا.

- من حصل على لقاح إسترازينيكا، فإنه سيحصل على ذات النوع في الجرعة المعززة، وحال عدم توفره سيحصل على أحد لقاحات: فايزر وموديرنا.

- من حصل على لقاح سبوتنيك في الجرعتين الأولى والثانية، فإنه سيحصل على أحد لقاحات: إسترازينيكا، فايزر، موديرنا، لعدم توافره في مصر حالياً.

- من حصل على لقاح جونسون، فإنه من المقرر أن يحصل على ذات النوع في الجرعة المعززة، وحال عدم توفره سيحصل على أحد لقاحات: إسترازينيكا، فايزر، موديرنا.

- من حصل على لقاح فايزر، فإنه سيحصل على ذات النوع في الجرعة الثالثة، وحال عدم توفره سيحصل على أحد لقاحات: موديرنا، إسترازينيكا.

- من حصل على لقاح موديرنا، فإنه سيحصل على ذات النوع في الجرعة الثالثة، وحال عدم توفره سيحصل على أحد لقاحات: فايزر، إسترازينيكا.

WhatsApp
Telegram