مؤهلات وزير التعليم الجديد .. تفاصيل تحرك البرلمان ضد شهادات «عبد اللطيف»

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

أثارت مؤهلات وزير التعليم الجديد الجدل في الوسط التعليمي وبين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن حقيقة حصوله على شهادة وهمية وهو الذي تولى منصبًا هامًا في تشكيل الحكومة الجديد.

وبعد تداول مؤهلات وزير التعليم الجديد على المواقع من بينها الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء ضمن السيرة الذاتية، ظهرت مطالبات بوضوح الحقيقة، إذ تقدّم الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال برلماني عاجل موجه لرئيس الوزراء بشأن السيرة الذاتية والمؤهلات المنشورة لوزير التربية و التعليم والتعليم الفني.

وفي التقرير التالي نستعرض تفاصيل التحرك البرلماني وتساؤل النائب لتوضيح حقيقة شهادة وزير التربية والتعليم من جامعة كارديف الأمريكية وهي وهمية حسب قول الخبراء.

مؤهلات وزير التعليم الجديد محل مناقشة «النواب»

تضمن السؤال العاجل بشأن مؤهلات وزير التعليم الجديد وهو محمد عبد اللطيف المدير التنفيذي لمدارس نيرمين إسماعيل الخاصة.. على ما يلي :

- وفق السيرة الذاتية التي تشير إلى حصول محمد عبد اللطيف على درجة الدكتوراه من 'جامعة كارديف سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية'.

- لكن جامعة كارديف سيتي في الولايات المتحدة ليست جامعة معروفة ولا يوجد لها تواجد حقيقي وليس لها هيئة تدريس ولا حرم جامعي.

- وتضع هذه الجامعة على موقعها على الإنترنت تسعيرة للحصول على درجات علمية مختلفة من بينها درجة الدكتوراه بقيمة 10000 دولار.

مؤهلات وزير التعليم الجديد

- الموقع المذكور يخدع زواره ويوهمهم إن الجامعة لها مقر وحرم جامعي من خلال استخدام صورة تبين إنها صورة لكلية ترينيتي التابعة لجامعة كامبريدج.

- العنوان الموجود على الموقع وعلى الصفحة بوصفه عنوان مقر إدارة الجامعة هو مبنى تابع لشركة تأجير مكاتب.

- تضمنت السيرة الذاتية لوزير التربية والتعليم أنه حاصل أيضًا على شهادة الماجستير من جامعة لورانس في الولايات المتحدة عام 2012 في مجال تطوير التعليم.

- لكن جامعة لورانس تضم كونسرفاتوار لتعليم الموسيقى وكلية للآداب الليبرالية والعلوم و وفقا لما نشرته الجامعة في تعريفها لنفسها وما هو معروف عن الجامعة.

- وهي جامعة مختصة حصرا في دراسات ما قبل التخرج ولا تضم قسما للدراسات العليا، ولا تعرض أي درجات ماجستير في أي مجال!.

أول سؤال برلماني لوزير التربية والتعليم الجديد

طالب النائب فريدي البياضي وزير التعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف، أن يجيب عن ما تتضمنه سيرته الذاتية وهو في منصب حساس.

وطالب بجواب رئيس الوزراء عن سؤال أشمل وأهم وهو: ما هي معايير اختيار الوزراء عموماً؟!

كما طالب رئيس الوزارء بسرعة الرد على هذه الأسئلة بصفة عاجلة وتحقيق مبدأ الشفافية والمحاسبة وإن كان هناك أخطاء فيجب الاعتراف بها ومحاسبة مرتكبيها والتراجع عنها فورا بدلاً من الاستمرار فيها وارتكاب المزيد من الأخطاء.

WhatsApp
Telegram