ضمن مبادرة "بداية جديدة".. لجنة أزمات بيت العائلة المصرية بأسيوط تنظم ندوة ترسيخ الهوية الوطنية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت لجنة الطوارئ والأزمات ببيت العائلة المصرية بأسيوط، بالتعاون مع الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بأسيوط، ندوة ترسيخ الهوية الوطنية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط، والشيخ سيد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط والقس عاموس بسطا أمين مساعد بيت العائلة بأسيوط واللواء فريد الشويخ أمين لجنة الطوارئ والأزمات ببيت العائلة المصرية والدكتور سمير عبد التواب مدير عام الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة والعشرات من الشباب.

حيث بدأت فعاليات الندوة بالسلام الجمهوري ثم الاستماع إلى آيات من القرآن الكريم وكلمة ترحيب من اللواء فريد الشويخ أمين لجنة الطوارىء والازمات ببيت العائلة.

وأكد الدكتور مينا عماد - خلال كلمته - أهمية تكاتف كل القطاعات ومؤسسات المجتمع للحفاظ على هويتنا الوطنية وتنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري لتحقيق أكبر استفادة لكل شرائح المجتمع ناقلا تحيات اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط لكل الحضور مؤكدا حرصه تحقيق برامج على التنمية بالمحافظة والمتابعة المستمرة والميدانية لكل القطاعات والنهوض بكل القطاعات تنفيذا لبرامج التنمية المستدامة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما أكد الشيخ سيد عبد العزيز ضرورة الحفاظ على هويتنا الوطنية، لافتا إلى أن الهوية الوطنية ليست مجرد كلمات أو رموز بل هي روح تعيش فينا تشكل من نحن وما نؤمن به وكيف نرى العالم من حولنا، مشيدا بجهود الوزير المحافظ من خلال جولاته الميدانية ومتابعته المستمرة لكل القطاعات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أشار القس عاموس بسطا إلى بعض النماذج للحفاظ على هويتنا الوطنية والدروس المستفادة من تاريخنا المصرى على مر العصور للحفاظ على هويتنا الوطنية ونسيجنا الواحد القادر على مواجهة التحديات.

واستعرض الدكتور سمير عبد التواب بعض ملامح حضارتنا المصرية المصرية القديمة وتاريخ محافظة اسيوط على مر العصور وكيف حافظ شعبنا على هويته الوطنية وتاريخه من خلال الأحداث التي مر بها وأثبتت قوة وصلابة نسيج مجتمعنا المصري وخاصة انتصاراته في حروب السادس من أكتوبر التي أظهرت مدى تكاتف وتلاحم الشعب المصري خلف قائده.

مواجهة التحديات

كما تم خلال الندوة استعراض بعض برامج وفعاليات مبادرة بداية جديدة في قطاع الصحة وقدمتها الدكتورة كرستين تادرس مدير مستشفى الرمد كما استعرض محمود فوزى النموذج الذي تم تنفيذه لفعاليات مبادرة بداية بكل القطاعات بقرية موشا بحضور الوزير المحافظ وكل القطاعات التنفيذية والتي سيتم تعميمها بكل قرى ومراكز المحافظة لتحقيق أكبر فائدة للمواطنين.

واستعرضت الدكتورة نيفين سعيد ملامح الهوية الوطنية وكيفية الحفاظ عليها وتعميقها في نفوس الشباب لمواجهة التحديات كما اختتمت الندوة بكلمات وأشعار للشاعر الدكتور محمد خلف ثم كلمة محمد عبد المحسن أمين لجنة التعليم ببيت العائلة والدكتور أحمد القليعي أمين الشباب وكلمة للدكتور عاطف القرن عضو مجلس أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي والشاباك يزعمان اغتيال يحيى السنوار بغزة