اعلان

صراع ثأرى بين مصر وغانا..والفراعنة يخشون رقم جيان المرعب

مصر وغانا

ساعات وتنطلق المباراة المصيرية والمرتقبة بين المنتخب المصرى والغانى بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكاس الأمم الأفريقية، والمقامة فعالياتها حاليًا بالجابون.

وتلك هى أبرز أرقام المواجهات التاريخية بين كلا الفريقين: 

-تقابل كلا المنتخبين فى 22 مباراة بجميع البطولات.

-فاز الفراعنة فى 10 مواجهات، بينما فازت النجوم السوداء فى 7 مبارايات، وتعادلا فى 5 مبارايات.

-تعادلا كلا المنتخبين إيجابيًا فى 3 مبارايات، بينما كان التعادل السلبى سيد المواجهات بين كلا من المنتخبين فى مباراتين فقط.

-يعد عميد لاعبى العالم الأسبق ونجم المنتخب المصرى السابق أحمد حسن الأكثر مشاركة فى جميع تلك المواجهات بين كلا المنتخبين برصيد 8 مبارايات.

-يعد أسامواه جيان هداف جميع لقاءات كلا المنتخبين برصيد 3 أهداف وهو الرقم الذى يخشاه كتيبة الفراعنة ويعد بمثابة ذكرى سيئة نظرًا لأن المهاجم الغانى الكبير قد نجح فى تسجيل هدفان من ثلاثية فى شباك الفراعنة خلال المباراة الشهيرة بين كلا المنتخبين بتصفيات كأس العالم لعام 2014 والتى انتهت نتيجتها بتحقيق غانا انتصار عريض على الفراعنة بنتيجة 6-1.

-آخر مباراة جمعت بين كلا المنتخبين كانت فى ذهاب التصفيات الأفريقية النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا عام 2018 وانتهت نتيجتها بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين.

-يعد نجم المنتخب المصرى السابق حازم إمام هداف المنتخب المصرى التاريخى بجميع المواجهات التى جمعت بين مصر وغانا برصيد هدفان فقط.

-أكثر لاعب غانى شارك فى جميع المواجهات التى جمعت بين كلا المنتخبين المصرى والغانى هو إيمانويل بادو برصيد 5 مبارايات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً