اعلان

بمشاركة 15 دولة..انطلاق التمرين المشترك "الأسد الأفريقي 2018" في المغرب

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

انطلق التمرين المشترك المغربي- الأمريكي "الأسد الأفريقي 2018"، في المغرب ابتداء من أمس الإثنين وحتى 29 أبريل الجاري بمشاركة 15 دولة أجنبية وعربية في مقدمتها مصر.

السعودية: عرضنا على أمريكا إرسال قوات إلى سوريا

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المغربية، اليوم الثلاثاء، إن ملك المغرب ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، محمد السادس، أطلق إشارة البدء لتمارين "الأسد الأفريقي" التي تعقد بمناطق أغادير، وتفتيت، وطانطان، وتزنيت، وبنجرير والقنيطرة، 

وأشارت قيادة القوات المسلحة المغربية، في بيان لها، إلى أن القوات العسكرية الدولية المشاركة في المناورات، بدأت في التوافد على المغرب هذه الأيام، وأضاف البيان أن ما يقرب من 900 جندي أمريكي وصلوا إلى المغرب بالفعل للمشاركة في تمرين الأسد الأفريقي" 2018 African Lion".

وذكر بيان قيادة القوات المسلحة المغربية أن الدورة الـ15 لهذا التمرين تعرف مشاركة وحدات ومراقبين عسكريين من 15 بلدا يمثلون أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، ويتعلق الأمر بكل من ألمانيا وكندا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا واليونان وإيطاليا وبوركينافاسو وتشاد ومصر ومالي وموريتانيا والسنغال وتونس، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

وأوضح البيان أن التمرين سيشمل تدريبات أرضية وجوية ومحمولة جوا ومحاكاة تكتيكية، مضيفا أنه يتضمن كذلك تكوينا في أنشطة القيادة وتدريبات حول عمليات مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة.

ويهدف تمرين “الأسد الأفريقي 2018” والمناورة الجوية- البحرية “لايثنينج هاندشايك” إلى تدعيم التكوين وتبادل الخبرات والتجارب وتقوية التعاون والتحكم العملياتي بين مختلف المكونات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن