التفاصيل الكاملة لفيديو مرور تلاميذ على ماسورة مياه بالبحيرة

كتب : اهل مصر

تسبب مقطع فيديو مُتداول لعدد من التلاميذ يعبرون إحدى الترع على ماسورة مياه للوصول إلى مدرستهم حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لما ذكره النُشطاء، فإن الفيديو تم التقاطه بقرية أبو مصطفى بمركز الدلنجات في محافظة البحيرة وأن المدرسة على الجانب الآخر من الترعة، مما يعرض حياتهم للخطر، بالرغم من وجود كوبري آخر يمر من عليه التلاميذ والسيارات على بعد 400 متر تقريبًا.

ونظرًا لاحتياج الأهالي لكوبري مشاة أو معدية في هذة المنطقة، ورفضهم سير أبنائهم لمكان الكوبرى، قاموا بتصوير التلاميذ في طابور يمرون من أعلى الماسورة لوضع قضيتهم أمام الرأي العام.

وأفادت التقارير الإعلامية فإنه تم الانتقال إلى موقع الشكوى، وتبين بالفعل عبور التلاميذ من خلال الماسورة ذهاباً وإيابًا إلى المدرسة، على الرغم من وجود كوبري العزايم على بعد 400 متر من موقع الماسورة.

وشدد على أنه تم عقد لقاء مع التلاميذ والمدرسين وتوعيتهم وإرشادهم بعدم المرور على الماسورة، حفاظًا على أرواحهم، كما تم تكليف أحد أفراد الأمن بمنع أى تلاميذ من العبور عليها.

وأمر اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، رئيس الوحدة المحلية بالدلنجات بدراسة إمكانية إنشاء كوبري للمشاة بالتنسيق مع الجهات المختصة لخدمة أهالي تلك القرية، وخصص أتوبيسين تابعين لمشروع النقل الداخلي، لنقل التلاميذ من منازلهم لمقر المدرسة حرصا على سلامتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram