اعلان
اعلان

عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويؤدون صلواتهم التلمودية به (صور)

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى
كتب : وكالات

جددت مجموعات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأحد، اقتحامها لساحات المسجد الأقصى، بمدينة القدس المحتلة، وأداء طقوسا تلمودية به بصوت مرتفع، فيما تصدى مدير المسجد وحراسه لهم محاولين منعهم من اقتحامه.

ونقلت وكالة 'أمد'، صباح اليوم الأحد، عن مصادر محلية فلسطينية، أن 81 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، بينهم 21 مستوطنا قاموا بأداء طقوسا تلمودية بصوت مرتفع مقابل بابي الملك فيصل والقطانين.

وأشارت المصادر إلى أن مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني والحراس، تصدوا للمستوطنين المقتحمين للحرم المقدسي.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

وحسب مصادر محلية أقدمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، على تسجيل جميع أرقام هويات المصلين الوافدين للمسجد الأقصى بدعوى 'السلامة العامة والتأكد من صحة الجميع'، في خطوة جديدة للتنكيل بالمواطن الفلسطيني.

وردا على انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى، يواصل فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948 تسيير قوافل الرباط في الأقصى، حيث توجه في وقت مبكر من صباح اليوم العشرات من أهالي مدينة الناصرة المحتلة للصلاة في الأقصى.

وتقوم فكرة قوافل الرباط على تسيير قوافل يومية، للصلاة في المسجد الأقصى والرباط فيه، والمكوث فيه أطول فترة ممكنة، في محاولة لكسر قرارات الاحتلال ورد انتهاكاته بحق المسجد.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل