اعلان

أمريكا تكشف تفاصيل جديدة عن معارضة مقاتلاتها لطائرة ركاب إيرانية في سوريا

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جوناثان هوفمان
المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جوناثان هوفمان
كتب : أهل مصر

قال مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية لقناة الحرة إن الطائرة المدنية الإيرانية سلكت مسارا "ملتبسًا" في أجواء منطقة التنف السورية، حيث كانت مقاتلتان حربيتان أميركيتان تقومان بمهمة استطلاع روتينية.

وكان مسؤولان أميركيان كشفا لرويترز أن طائرة مقاتلة أميركية من طراز F 15 اقتربت من طائرة ركاب إيرانية في المجال الجوي السوري على مسافة آمنة.

وأعلنت وكالة الأنباء فارس أن طائرة الركاب الإيرانية التي اقتربت منها مقاتلات أمريكية في المجال الجوي السوري عادت إلى طهران.

وكانت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، قالت أن وزارة الخارجية الإيرانية سوف تحمل إيران الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية إذا وقع أي حادث لطائرة الركاب في طريق عودتها لطهران.

وقالت الخارجية الإيرانية، إن إيران ستتخذ كل الإجراءات القانونية والسياسية اللازمة بعد التحقيق في واقعة طائرة الركاب والمقاتلتين

وقال رئيس مطار بيروت فادي الحسن لرويترز، إن جميع ركاب الطائرة الإيرانية التي هبطت في مطار بيروت خرجوا، وذلك بعدما اقتربت منها مقاتلة في المجال الجوي السوري الخميس، وأضاف أن هناك بعض الإصابات الطفيفة.

وفي وقت سابق قالت وكالة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية للأنباء إن الطيار اضطر إلى تغيير الارتفاع سريعا لتجنب الاصطدام، وهو ما تسبب في إصابة عدد من الركاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة