اعلان

عقيلة صالح يبحث سبل إنهاء الأزمة الليبية مع المسؤولين في المغرب

 المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبى
المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبى
كتب : وكالات

وصل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، يرافقه وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج إلى العاصمة المغربية الرباط.

وكان في استقبال رئيس مجلس النواب الليبي والوفد المرافق له رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي وعدد من المسؤولين المغاربة وسفير ليبيا لدى المغرب عبدالمجيد سيف النصر.

ويجري رئيس مجلس النواب الليبي خلال زيارته مباحثات مع رئيس مجلس النواب المغربي، وعدد من كبار المسؤولين بالمغرب حول سُبل إنهاء الأزمة الليبية وتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة.

فيما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبي، وصول خسائر الفرص البيعية الضائعة بعد 191 يومًا من إقفال الموانئ والحقول النفطية إلى نحو 7.47 مليار دولار.

وأوضحت المؤسسة، في بيان اليوم الاحد، أن الخسائر بلغت بالتحديد، سبعة مليارات و470 مليونا و484 ألف دولار، وبمبادرة إيطالية، انعقد اجتماع دولي الأسبوع الماضي، لمناقشة مسألة استمرار غلق المنشآت والحقول النفطية في ليبيا، وتوقف الصادرات النفطية.

يذكر أنه في 10 يوليو الجاري، أعلنت المؤسسة رفع القوة القاهرة عن كل صادرات النفط من ليبيا، لكن بعدها بيوم صرح الناطق باسم قوات القيادة العامة اللواء أحمد المسماري، بأن فتح الموانئ النفطية يقتصر على السماح بنقل كمية مخزنة من النفط متعاقد عليها قبل الإغلاق، على أن يستمر إغلاق الموانئ والحقول النفطية لحين تنفيذ مطالب وأوامر الشعب الليبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي