اعلان

حزب الله اللبناني يستهدف آلية إسرائيلية في شبعا.. وجيش الاحتلال يرد بقصف منزل (فيديو وصور)

اشتباكات في مزارع شبعا
اشتباكات في مزارع شبعا
كتب : وكالات

تداولت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، أنباء عن استهداف 'حزب الله' لآلية إسرائيلية في منطقة رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية.

وذكرت قناة 'الجديد' اللبنانية نقلا عن مصادر خاصة أن 'حزب الله' اللبناني قام بعملية استهداف آلية عسكرية في منطقة رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وفي السياق نفسه، قامت المدفعية الإسرائيلية بقصف المناطق والمدن اللبنانية المحاذية للموقع الإسرائيلي.

وشهدت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل، في وقت سابق اليوم الاثنين، تبادل إطلاق نار، فيما قال الجيش الإسرائيلي: 'وردت للتو تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس. التفاصيل قيد الفحص'.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي أصدر 'تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس بأن 'على السكان البقاء في المنازل ويحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية'، فيما أفاد مصدر لبناني لوكالة 'سبوتنيك' الروسية بتنفيذ 'قصف إسرائيلي على مرتفعات كفرشوبا القريبة من جبل روس (دوف)'.

كما أغلق الجيش الإسرائيلي المحاور الرئيسية بالمنطقة في ظل استمرار التعامل مع الواقعة، التي أعلنت هيئة البث الرسمية أن وزير الدفاع بيني غانتس يجري مشاورات مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت حول التطورات بالحدود اللبنانية.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام لبنانية، أن 'حزب الله' استهدف آلية إسرائيلية في منطقة رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية، مؤكدة أن هذه العملية جاءت ردا على هجوم إسرائيلي قُتل فيه عضو في الجماعة في سوريا الأسبوع الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة