اعلان

اعتقال مسلحين سوريين كسروا الأوامر التركية ورفضوا السفر للقتال في ليبيا

عناصر من تنظيم جبهة النصرة في إدلب (أرشيف)
عناصر من تنظيم جبهة النصرة في إدلب (أرشيف)
كتب : وكالات

أفاد 'المرصد السوري لحقوق الإنسان' اليوم الأربعاء، بأن تنظيم 'هيئة تحرير الشام' أو 'النصرة'، اعتقل مسلحين لـ'رفضهم الخروج من سوريا والتوجه إلى ليبيا بعد الأوامر التركية بذلك'.

وشمل أمر الاعتقال المدعو فضل الليبي 'أمير جيش الساحل' ضمن تنظيم ما يعرف بـ'حراس الدين'، فضلا عن 5 مسلحين على الأقل جميعهم من جنسيات أجنبية.

ولفت المرصد إلى أن المدعو فضل الليبي متواجد في سوريا منذ 2013.

كانت تركيا أرسلت، في وقت سابق السبت الماضي، دفعة جديدة من المرتزقة السوريين الذين نقلتهم إلى ليبيا، حيث نزلت إلى شوارع العاصمة طرابلس بزي الشرطة وتسلمت مواقع لمتابعة الأوضاع الأمنية بعد تلقيها تدريبات وإدماجها في جهاز الأمن التابع لحكومة فائز السراج.

وكشف تقرير قناة الغد: أن تركيا تواصل دعمها للإرهاب على مرأى ومسمع من العالم والمجتمع الدولي، حيث نقلت أنقرة دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى الأراضي الليبية.

ونشر الجيش الوطني الليبي لقطات توثق لنقل دفعات جديدة من المرتزقة إلى مدينة مصراتة.

وأظهرت اللقطات التي بثتها قناة الغد أن مجموعة من المسلحين على متن إحدى طائرات شركة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية، التي تديرها حكومة فائز السراج في طرابلس.

وأضاف التقرير'تتزامن هذه المشاهد مع تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد مرتزقة تركيا الذين نقلتهم من سوريا إلى ليبيا بلغ نحو 16500 من بينهم 350 طفلا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً