اعلان

أمريكا تؤكد التزامها بمساعدة الشعب اللبناني على التعافي من مأساة انفجار بيروت

ديفيد هيل، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى
ديفيد هيل، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى
كتب : وكالات

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، تفاصيل بعض التصريحات التي سيدلي بها وكيلها لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد هيل، خلال زيارته إلى العاصمة اللبنانية بيروت في أعقاب الانفجار الضخم الذي هز مينائها الأسبوع الماضي، والتي توضح الموقف الأمريكي حيال لبنان فيما يتعلق بتلك الأزمة.

وقالت الخارجية الأمريكية، وفقا لـ سكاي نيوز عربية، إن هيل "سيؤكد من بيروت التزام الحكومة الأمريكية بمساعدة الشعب اللبناني على التعافي من المأساة". في إشارة إلى الانفجار الكارثي.

وأضافت أن وكيلها لشؤون الشرق الأدنى سيؤكد كذلك "الحاجة الملحة لتبني الإصلاح الاقتصادي والمالي والقضاء على الفساد" في لبنان.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن "هيل" سيؤكد من بيروت أيضا "ضرورة تحقيق المساءلة والشفافية وإدخال سيطرة الدولة على نطاق واسع من خلال المؤسسات العاملة".

وكشفت الخارجية الأمريكية أن ديفيد هيل سيؤكد من بيروت كذلك على "استعداد واشنطن لدعم أي حكومة تعكس إرادة الشعب وتلتزم التزاماً حقيقياً بأجندة الإصلاح هذه وتعمل وفقاً لها".

ووصل وكيل وزارة الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد هيل، إلى بيروت مساء اليوم الخميس، وسيبدأ لقاءاته صباح يوم غد الجمعة، مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ومع رئيس ‏مجلس النواب نبيه بري.

وبعد ذلك ستكون له لقاءات مع عدد من السياسيين أبرزهم رئيس "تيار المستقبل" رئيس الحكومة السابق، ‏سعد الدين الحريري، والنائب وليد جنبلاط، ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، ورئيس "حزب الكتائب" سامي الجميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة