اعلان
اعلان

سعد الحريري تعليقًا على قرار محكمة اغتيال والده: على حزب الله أن يقدم التضحيات الآن

رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري
رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري
كتب : وكالات

أكد رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، تعقيبا على قرار المحكمة الخاصة بلبنان، التضحية يجب أن تكون من حزب الله الذي أصبح واضحا أن شبكة القتلة خرجوا من صفوفه.

وقال الحريري: "المطلوب أن يضحي اليوم حزب الله والذي صار واضحا أن المتسببين من صفوفه، ويعتقدون أنه لن ينفذ فيهم القصاص، ونقول لن نستكين حتى ينفذ القصاص".

وأضاف الحريري: "لا تنازل عن حق اللبنانيين في الحقيقة والعدالة في ما يتعلق بانفجار مرفأ بيروت، زمن استخدام الجريمة سياسياً انتهى وهذه رسالتي ورسالة المحكمة".

وطالب الحريري بكشف جميع الحقائق حول الانفجار في مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الجاري، وأضاف: "لن نقدم أية تضحيات بعد اليوم ولن نستكين حتى ينفذ القصاص".

كما أكد الحريري أن الهدف من اغتيال والده عام 2005 كان تغيير وجه لبنان، وأن أهمية الحكم تكمن في أنه رسالة لمن نفذوا وخططوا للجريمة بأن عهد مرور الجرائم السياسية دون عقاب قد ولى.

ودان قضاة المحكمة الخاصة بلبنان، اليوم الثلاثاء، المتهم الرئيسي في تفجير عام 2005، الذي أودى بحياة رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.

وقال القاضي ديفيد راي وهو يتلو ملخصا للحكم، الذي جاء في 2600 صفحة، إن سليم جميل عياش أدين بالقتل وارتكاب عمل إرهابي فيما يتصل بقتل الحريري و21 آخرين، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً