اعلان
اعلان

دمشق ترد على تصريحات ترامب بشأن استهداف الأسد

بشار الأسد
بشار الأسد
كتب : وكالات

اعتبرت دمشق أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول استهداف الرئيس السوري بشار الأسد تدل على أن الإدارة الأمريكية تعمل وفق 'نظام قطاع طرق يمتهنون الجريمة للوصول إلى مآربهم'.

وبحسب وكالة 'سانا' السورية، أفاد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية اليوم أن:'تصريحات رأس الإدارة الأمريكية حول استهداف السيد الرئيس بشار الأسد تبين بوضوح المستوى الذي انحدر إليه التفكير والسلوك السياسي الأرعن للإدارة الأمريكية ، ولا يدل إلا على نظام قطاع طرق يمتهنون الجريمة للوصول إلى مآربهم'. وأضاف المصدر: 'إن اعتراف ترامب بمثل هذه الخطوة يؤكد أن الادارة الأمريكية هي دولة مارقة ‏وخارجة عن القانون، و تنتهج نفس اساليب التنظيمات الارهابية بالقتل والتصفيات ‏دون الأخذ بعين الاعتبار اي ضوابط او قواعد قانونية او انسانية أو أخلاقية في ‏سبيل تحقيق مصالحها في المنطقة'.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كشف لأول مرة أنه حاول تصفية الرئيس السوري بشار الأسد في عام 2017. وقال ترامب، في مقابلة مع قناة 'فوكس نيوز'، إنه 'كانت لديه فرصة لاغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، لكن وزير الدفاع آنذاك ماتيس كان ضد ذلك'. ولفتت القناة عبر موقعها إلى أن الرئيس الأمريكي كان يشير على الأرجح إلى المناقشات التي تم الحديث عنها سابقا حول الرد على هجوم كيميائي مفترض في عام 2017، مؤكدة أن ترامب قال إن 'إسرائيل نفذت أكثر من 200 ضربة جوية على ميليشيات إيران في سوريا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو