اعلان

أمير الكويت الجديد يبكي خلال حلف اليمين حزنًا على الشيخ صباح الأحمد (فيديو)

 أمير الكويت الجديد يبكي خلال حلف اليمين حزنا على الشيخ صباح الأحمد
أمير الكويت الجديد يبكي خلال حلف اليمين حزنا على الشيخ صباح الأحمد
كتب : عزة رخا

بكى الشيخ نواف الأحمد، أمير الكويت الجديد، خلال أدائه اليمين الدستورية أمام البرلمان صباح اليوم الأربعاء، حزناً على رحيل الشخ صباح الأحمد الصباح.

وأدى الشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح اليمين الدستوري اليوم الأربعاء، في جلسة خاصة وتاريخية، ليعتلي مقاليد الحكم في الكويت وفقاً لنص المادة الـ60 من الدستور، ليصبح بذلك الأمير الـ16 للكويت، ويخلف الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الذى وافته المنية أمس، فى الولايات المتحدة الأمريكية.

أمير الكويت الجديد يؤدي اليمين الدستورية

وقال الشيخ نواف الأحمد في كلمته خلال حلف اليمين، أن الشيخ صباح الأحمد قدم الكثير لشعبه وللامة وترك تاريخ ملىء بالانجازات'.

وأضاف، أن الأمير الراحل ترك إرثا خالدا يشهد له داخليا وخارجيا'، وتابع، 'بلدنا يواجه ظروفا دقيقة تتطلب وحدة الصف وتضافر الجهود، ونفتخر بالكويت دولة قانون ومؤسسات'.

وقد أعلن مجلس الأمة الكويتي عن وصول رئيسي وأعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكبار الشيوخ والشخصيات في الدولة إلى مبنى المجلس لحضور الجلسة الخاصة لأداء الشيخ نواف اليمين الدستورية وفقا للعربية نت.

وفاة أمير الكويت

وكان مجلس الوزراء الكويتي، قد أعلن الشيخ نواف الأحمد أميرا للبلاد بعد وفاة الشيخ صباح، كما أعلن الحداد العام في الكويت لأربعين يوما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للهلال