اعلان

ديلي ميل: غضب عارم في العالم الإسلامي.. وماكرون شيطان بإيران (صور)

مقاطعة فرنسا
مقاطعة فرنسا

قالت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، إن إيمانويل ماكرون، وجد نفسه على هيئة شيطان، في الاحتجاجات التي اجتاحت جميع أنحاء العالم الإسلامي، مع تزايد الغضب من دفاعه عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مقاطعة فرنسامقاطعة فرنسا

ونزل عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع بنغلاديش يوم الثلاثاء، ووصفوه بأنه من عباد الشيطان، وأحرقوه دمية على هيئته، وشهدت باكستان والعراق وتركيا وغزة اليوم الاثنين، مسيرات أصغر.

مقاطعة فرنسامقاطعة فرنسا

في سياق متصل، نشرت صحيفة Vatan-e Emrooz، الإيرانية المتشددة رسما كاريكاتوريا على الصفحة الأولى لماكرون على شكل شيطان، ووصفته بأنه معادي للإسلام وزعمت أن المتطرفين الفرنسيين قد شوهدوا يحرقون نسخا من القرآن.

مقاطعة فرنسامقاطعة فرنسا

واستدعت إيران السفير الفرنسي، يوم الثلاثاء احتجاجًا على تصريحات ماكرون التي ووصفتها بأنها غير حكيمة، في غضون ذلك أصدرت السعودية بيانا قالت فيه إنها تدين الرسوم المسيئة للنبي.

مقاطعة فرنسامقاطعة فرنسا

وأضاف البنجلاديشيون أصواتهم إلى الدعوات إلى مقاطعة واسعة النطاق للبضائع الفرنسية، حيث قامت متاجر في الكويت وقطر والأردن والأراضي الفلسطينية بسحب منتجات بما في ذلك مستحضرات التجميل والمواد الغذائية من الرفوف.

مقاطعة فرنسامقاطعة فرنساكان ماكرون قد تحدث مدافعًا عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في أعقاب الهجوم الإرهابي بباريس، إذ أسفر عن قُتل مدرس بسبب عرض الرسوم الكاريكاتورية على فصله.

مقاطعة فرنسامقاطعة فرنساوحذرت فرنسا المواطنين الذين يعيشون أو يسافرون إلى الخارج لاتخاذ احتياطات أمنية إضافية وسط مخاوف من احتمال استهدافهم.

WhatsApp
Telegram