اعلان

رسالة خطية من قطر إلى إثيوبيا بعد التهديد بقصف سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة
كتب : وكالات

أرسل رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، أمس الإثنين، رسالة خطية إلى نظيره الإثيوبي أبي أحمد علي، سلمها له سفير دولة قطر لدى إثيوبيا حمد بن محمد الدوسري.

وقال وسائل الإعلام القطرية، إن الرسالة تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل بشأن فحواها.

وتأتي الرسالة القطرية إلى إثيوبيا تزامنا مع الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه جنوب إفريقيا، بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، لوزراء الخارجية والموارد المائية في كل من مصر والسودان وإثيوبيا بهدف إعادة إطلاق مفاوضات سد النهضة التي توقفت منذ نهاية أغسطس الماضي‪.‬

وشارك وزير الخارجية، سامح شكري، في هذا الاجتماع تأكيدًا لاستعداد مصر للانخراط في مفاوضات فعالة وجادة بين الدول الثلاث لتنفيذ مقررات اجتماعات هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي على مستوى القمة، ووجهت الدول الثلاث بالتفاوض لإبرام اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة يحقق مصالحها المشتركة ويؤمن حقوقها المائية‪.‬

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن مصر هددت بنسف سد النهضة وأنه لا يمكن إلقاء اللوم عليها بعد تعثر المفاوضات مع الجانب الإثيوبي.

وقال ترامب، في حديثه للصحفيين الجمعة الماضي: 'إنه وضع خطير للغاية لأن مصر لن تكون قادرة على العيش بهذه الطريقة.. وسينتهي بهم الأمر بتفجير السد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | الثاني كريستال بالاس