اعلان

ماكرون ينشد "طلع البدر علينا".. ومتابعون: الرئيس الفرنسي "جاب ورا"

ماكرون
ماكرون
كتب : عزة رخا

تصدرت تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون الأخيرة مع قناة الجزيرة، عناوين صحف ومواقع عدة، إذ وصفتها بعض الصحف بالتراجع عن موقفه من التصريحات المسيئة للاسلام والمسلمين، فيما اتخذتها مواقع التواصل الاجتماعي كمادة للسخرية.

وتناول رواد السوشيال ميديا تصريحات ماكرون التي قال فيها، 'إنه لم يقصد الإساءة للإسلام وأن فرنسا مكان أمن للمسلمين ويمكن أن تمارس فيها الشعائر الدينية بحرية'، ووصفوها بـ 'جاب ورا'.

ودشن النشطاء هاشتاج، 'لن تخدعنا يا ماكرون' في إشارة منهم لاستمرار حملات المقاطعة للمنتجات الفرنسية، ردا على الرسوم المسيئة للرسول التي انتشرت على واجهات المباني عندهم ولاقت دعم من عدد قيل بينهم.

وكتب أحد المدونين، مخاطبا ماكرون 'و ربنا ما هنسيبك الا لما تغنى طلع البدر علينا' ردا على تصريحاته التي تراجع فيها عن الإساءة للإسلام.

وتعيش فرنسا حالة من التوتر الأمني، بعدما شهدت خلال الفترة الماضية نشر صور ورسوم كاريكاتير مسيئة للرسول، عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات بعض المباني، الأمر الذي أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

الجدير بالذكر، أنه تعرضت كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية قبل عدة أيام، بهجوم وصفوه بالإرهابي، بعدما قام أحد الأشخاص بمهاجمة الكنيسة وقتل 3 أشخاص، وإحداث العديد من الإصابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)