اعلان

ماذا سيحدث إن لم يحصل بايدين أو ترامب على 270 نقطة؟ بيلوسي رئيسا لأمريكا

بيلوسي وترامب
بيلوسي وترامب

يترقب العالم مؤشر عدد النقاط التي حصل عليها كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه في الانتخابات الأمريكية جو بايدن، وبينما في حال لم يحصل أى من الاثنين على 270 نقطة من نقاط المجمع الانتخابي حذر موقع انفستمنت الأمريكي من أنه إذا تقرر عدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات في المجمع الانتخابي، فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى 'انتخابات طارئة' بموجب التعديل الثاني عشر للدستور. وهذا يعني أن مجلس النواب سيختار الرئيس المقبل، بينما يختار مجلس الشيوخ نائب الرئيس. وتجرى انتخابات طارئة أيضا في حالة التعادل بحصول كل مرشح على 269 صوتا بعد الانتخابات. وهناك العديد من المسارات الممكنة التي قد تصل بالانتخابات إلى طريق مسدود في عام 2020. وقال الموقع في تقرير له عن نتائج الانتخابات الأمريكية إنه وبموجب قانون الخلافة الرئاسية، إذا لم يعلن الكونجرس عن الفائز بمنصب الرئيس أو منصب نائب الرئيس بحلول ذلك الوقت، فإن رئيس مجلس النواب سيكون الرئيس بالإنابة . وتشغل هذا المنصب حاليا الديمقراطية نانسي بيلوسي التي توصف بأنها جميلة الحزب الديمقراطي

اقرأ أيضا .. شبكة "سي بي إس نيوز" تتوقع فوز بايدين وحملة ترامب تستدعي "المواطنين الشرفاء"

ووتوقعت بي بي سي أن يفوز ترامب بأغلبية الأصوت في ولاية تكساس، بينما توقعت بي بي سي أيضا أن يفوم بايدين بأصوات المجمع الانتخابي لولاية أيرزونا، في الوقت الذي قالت فيه شبكة سي بي إس نيوز إن بايدين في طريقه للفوز بالانتخابات الأمريكية. في نفس الوقت قالت أسوشيتد برس إن هناك مؤشرات على تقدم بايدن فيما تبقي من أصوات يمكن حصرها للمجمع الانتخابي، ولكن مع ذلك فإن ولاية بنسلفانيا هى الأمل الأخير لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إذا أراد تجنب الهزيمة.

اقرأ ايضا .. بيلوسي: ترامب غير لائق "أخلاقيا" ولا مستعد فكريا لرئاسة أمريكا

وتعتبر نانسي بيلوسي من أشد المنتقدين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسبق أن وصفت بيلوسي الرئيس دونالد ترامب بأنه'غير لائق وغير مستعد ليكون رئيسا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف