اعلان

السودان ينعي المقرئ نورين محمد صديق

محمد صديق
محمد صديق

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالسودان نصرالدين مفرح، وفاة المقرئ السوداني الشهير، نورين محمد صديق.

وكتب الوزير السوداني في منشور له على صفحته بموقع "فيسبوك": "فجعتُ مساء هذا اليوم برحيل أحد أشهر قارئ قرآن بالسودان وتالياً له أثر حادث حركة (سير) إنه الشيخ : نورين محمد صديق حافظ كتاب الله الذي حدثت وفاته مع نفر كريم من رفاقه الحفظة".

وأشار إلى وفاة 3 من حفظة القرآن الكريم بالسودان مع نورين، وهم: علي يعقوب، وعبد الله عوض الكريم، ومهند الكناني ويتلقى العلاج سيد بن عمر.

من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو حميدتي عن تعازيه في وفاة نورين. وأضاف في منشور له على "فيسبوك": "نُعزي أنفسنا والأمة الإسلامية وعموم الشعب السوداني في وفاة المغفور له بإذن الله الداعية المقرئ الشيخ نورين محمد صديق، الذي لبى نداء ربه إثر حادث أليم وهو في طريق عودته قادماً من رحلة دعوية".

من جانبها نعت السفارة التركية بالخرطوم، الشيخ نورين ورفاقه عبر صفحتها الرسمية على "فيسبووك".

واشتهر نورين ضمن مقرئين سودانيين آخرين بتلاوة القرآن الكريم بروايات متعددة، واشتهر في العاصمة السودانية بترتيله القرآن الكريم بصوت خاشع جذب إليه الآلاف من المتهجدين في شهر رمضان، وصار إماماً لأشهر مساجد العاصمة الخرطوم. ويتردد صدى تلاوة نورين في المواصلات العامة والمركبات الخاصة وإذاعة القرآن الكريم وفي الأسواق والمحلات التجارية بالسودان. شارك باسم السودان في عدة مسابقات دولية أبرزها: في ماليزيا ودبي حيث حصل على جائزتها العالمية الثالثة في القرآن الكريم خلال منافسة مع 83 دولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح