اعلان

فوكس نيوز: بايدن يفوز برئاسة الولايات المتحدة ويصبح الرئيس الـ46 لأمريكا

جون بايدن
جون بايدن
كتب : وكالات

في أنباء عاجلة بثتها وسائل الإعلام الأميركية بينها فوكس نيوز قالت الأنباء أن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز بالرئاسة بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي، وأن بايدن سيصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وخرج أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقاطعات فلوريدا الرئيسية: ميامي، وكورال سبرنج، وساوث بالم بيتش، وغيرها، وحمل الأنصار أعلاما أمريكية وصور ترامب.

ونددوا بما قالوا إنه 'سرقة الأصوات' خلال الانتخابات الرئاسية، وتعرض أحد تجمعات هؤلاء إلى إطلاق نار، مما أدى إلى إصابة اثنين من المشاركين. وتمثل عملية إطلاق النار تطورا خطيرا في الولاية، إذ إنه تظهر المدى الذي يمكن أن يصل إليه التوتر الذي تعيشه البلاد، على خلفية الانتخابات الرئاسية غير المسبوقة في تاريخ البلاد. ورأى الجمهوريون في الأمر تهديدا لحق التظاهر السلمي، فيما اعتبر الديمقراطيون أن خروج التظاهرات ورفع شعارات 'التزوير' دليل على عدم قبول الجمهوريين بالهزيمة.

وكان ترامب قد فاز بكافة مقاعد فلوريد التي تسمى 'ولاية الشمس المشرقة' البالغ عددها 29 صوتا في المجمع الانتخابي، بعد حصوله على 51 في المئة من أصوات الناخبين في الولاية.

وبعد هذا الفوز الهام، كانت آمال أنصار ترامب في الولاية كبيرة، وراهنوا على أن يكسب ترامب بقية الولايات المتأرجحة، لكن الآمال خابت مع تقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن