اعلان

هتافات في مظاهرات إسرائيلية ضد شراء الإمارات لنادي يهودي: الموت للعرب

أرشيفية
أرشيفية
كتب : وكالات

أقدم إسرائيليون على خط كتابات عنصرية بالقرب من مدرسة ثانوية في كريات بياليك، في مدينة حيفا (شمالي فلسطين المحتلة). وأكد الموقع الإلكتروني العبري 'وان'، مساء اليوم السبت، قيام إسرائيليون بنشر كتابات عنصرية تحت عنوان 'الموت للعرب'، و'لا عرب في النادي'، وأخرى تهاجم رئيس نادي 'بيتار القدس' الإسرائيلي، موشيه هوغيغ. وذكر الموقع الرياضي الإسرائيلي 'وان'، أن مَن أقدم على خطّ كتابات عنصرية يريد توصيل رسالة إلى رئيس النادي، موشيه هوغيغ، بعد بيعه 50% من أسهم النادي للمستثمر الإماراتي الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان.

وفي السياق نفسه، أقدم مشجعو الفريق على مهاجمة موقع تدريب النادي، ورش عبارات عنصرية مماثلة رفضا للصفقة، في الوقت الذي أدان فيه رئيس بلدية حيفا خط الكتابات العنصرية.

وقال رئيس البلدية إيلي دوكورسكي: صباح اليوم السبت، أزال موظفو بلدية كريات بياليك كتابات عنصرية على الجدران بالرش بالقرب من المدرسة الثانوية بالمدينة، وتم اكتشاف النقوش العنصرية وأمرت بإزالتها دون انتظار خروج يوم السبت.

يشار إلى أن الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد العائلة المالكة في أبو ظبي، قد وقع 'اتفاقية شراكة' بقيمة 92 مليون دولار، يوم الاثنين الماضي، مع مالك نادي بيتار القدس، موشيه هوغيغ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة