اعلان
اعلان

الكونجرس الأمريكي يستعرض فيديو قد يضع ترامب وراء القضبان

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

يشهد الكونجرس الأمريكي حدثا نادرا، الثلاثاء المقبل، حيث سيتم عرض مقطع فيديو من شأنه أن يدين الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ويضعه 'خلف قضبان' الاتهام.

يخطط المدعون العاملون على إثبات إدانة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على خلفية أحداث اقتحام مناصريه للكابيتول في السادس من يناير الماضي، يعملون على التحضير لعرض مقطع درامي يتضمن مشاهد فوضوية للدمار الذي حصل في ذلك اليوم مرفقا بتصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وبعد عام واحد من مساءلته الأولى، يجد ترامب نفسه للمرة الثانية عرضة لمحاكمة ثانية 'غير مسبوقة' تبدأ يوم الثلاثاء (بتوقيت نيويورك) في مجلس الشيوخ الأمريكي، بحسب صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

عرض المدعي العام الرئيسي، النائب الديمقراطي، جيمي راسكين، من ولاية ماريلاند ، في تصريحات أدلى بها لصحيفة 'نيويورك تايمز'، نشرت اليوم الأحد، بعض التفاصيل من الأحداث التي ستشهدها المحاكمة. وقال راسكين: 'قصة تصرفات الرئيس مثيرة ومخيفة في نفس الوقت'، نعتقد أن كل أمريكي يجب أن يكون على دراية بما حدث، وأن سبب عزله من قبل مجلس النواب وسبب إدانته واستبعاده من تولي منصب فيدرالي مستقبلي (الترشح للرئاسة أو غيره من المناصب الفيدرالية) هو التأكد من أن مثل هذا الهجوم على ديمقراطيتنا ودستورنا لن يحدث أبدا مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً