اعلان

محاميان جديدان لترامب في محاكمة عزله بعد انهيار فريق دفاعه الأول

محاكمة ترامب
محاكمة ترامب
كتب : وكالات

مع بدء المحاكمة الثانية لعزل الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس الشيوخ غدا، سيكون اثنان من محامي الدفاع في دائرة الضوء: ديفيد شون، محامي الحقوق المدنية والدفاع الجنائي في ألاباما، وبروس كاستر، محامي عام سابق في مقاطعة مونتجمري، وبنسلفانيا.

ولا يزال غامضا من له الأولوية كمحامي رئيسي في فريق الدفاع عن ترامب، وكان وظفهم فجأة عندما كان فريق دفاعه الأول ينهار خاصة بعد انسحاب 5 منهم في يوم واحد، وذلك وفقا لتقرير نيويورك تايمز.

ويقول تقرير نيويورك تايمز إنه يجب على كاستر وشون الدفاع عن الرئيس السابق ضد تهمة "التحريض على العصيان" المتعلقة بأحداث الشغب في مبنى الكابيتول من قبل مؤيديه في 6 يناير.

تركز القضية على حملة ترامب لجعل أتباعه يصدقون كذبًا فوزه في إعادة انتخابه لكنه حرم منه بسبب التزوير، وحثهم في تجمع حاشد في واشنطن قبل وقت قصير من أعمال الشغب على الذهاب إلى مبنى الكابيتول و "القتال بقوة" بالتزامن مع محاولة الكونجرس التصديق رسميًا على فوز بايدن.

وأورد التقرير أنه من المتوقع أن يجادل كاستر وشون بأن مجلس الشيوخ يفتقر إلى الاختصاص الدستوري لمحاكمة المسئولين السابقين على الرغم من أنه فعل ذلك من قبل، وأن لغة ترامب المُهيجة قبل أعمال الشغب كانت أقل مما قد تدينه بالتحريض في محكمة جنائية وفقًا للتعديل الأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً