اعلان

بعد رفض بوتين تلقي لقاح سبوتنيك.. ترتيب روسيا في نسبة لإصابات كورونا حول العالم "إحصائيات"

بوتين
بوتين

أثار رفض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تلقي لقاح سبوتنيك Sputnik V، جدلا على الساحة الدولية والمحلية، خاصة في ظل ارتفاع إصابات فيروس كورونا وأعداد الوفيات بالوباء داخل دولة روسيا سواء على مستوى العالم أو أوروبا منذ بداية الجائحة.

ترتيب روسيا على مؤشرات كورونا

تحتل روسيا المركز الرابع على مستوى العالم بإصابات كورونا، حيث ترتفع فيها أعداد الإصابات لتصل إلى 4,057,698 حالة إصابة منذ بداية الجائحة، فيما تبلغ أعداد الوفيات 79,696 حالة وفاة.

كما تحتل روسيا المركز الأول بإصابات كورونا على مستوى أوروبا، الأمر الذي يعنى انتشار أعداد الإصابات فيها، وتليها بريطانيا ثم فرنسا ثم إسبانيا ثم إيطاليا، وفق إحصائيات موقع 'ورلد ميتر'.

بوتين يرفض تلقي لقاح سبوتنيك

رفض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تلقي لقاح سبوتنيك Sputnik V، قائلًا إنه ليس في عجلة من أمره للحصول عليه، مؤكدًا أنه يمكنه الحصول عليه في وقت لاحق من هذا العام.

كما رفض بوتين الاقتراحات بوجوب الحصول على اللقاح على الفور لتشجيع الجمهور على تناوله قائلًا للصحفيين: لا أريد أن أتجول أمام الكاميرات، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه قد يحصل عليه في أواخر الصيف أو أوائل الخريف، وفقًا لصحيفة كوميرسانت.

وكان من المفترض أن يحصل الرئيس الروسي على اللقاح بعد أن تم الموافقة على منحه لمن هم فوق الستينيات من قبل وزارة الصحة الروسية.

وقال بوتين إن لديه جدولًا زمنيًا لتناول لقاحات الإنفلونزا والتطعيمات الأخرى التي لا يمكن أخذها في نفس الوقت، مضيفًا أنه سيتشاور مع طبيبه، وربما يأخذها في وقت لاحق من عام 2021.

فعالية لقاح سبوتنيك

كشفت التجارب التي أجريت عن لقاحات كورونا في وقت سابق أن فعالية لقاح سبوتنيك تصل إلى 92% وأنه من اللقاحات التى أثبتت نتائج فعالة في محاربة الوباء.

WhatsApp
Telegram