اعلان

ترامب يهاجم ماكونيل بعد تحميله مسؤولية اقتحام الكونجرس: شخصية كالحة وكئيبة

محاكمة ترامب
محاكمة ترامب
كتب : وكالات

وجّه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نقداً لاذعاً لزعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، الذي حمّل ترامب مسؤولية اقتحام الكابيتول في واشنطن.

وقال الرئيس السابق في بيان، إن الحزب الجمهوري لن يكون محطّ احترام أو قوياً مجدداً مع زعماء سياسيين من أمثال ماكونيل، واصفاً إياه بالشخصية الـ"كالحة والكئيبة".

ووعد ترامب بدعم المرشحين المنافسين للطاقم الجمهوري التقليدي، مشيراً إلى أن استمرار الأعضاء الجمهوريين في تأييد ماكونيل "لن يمنحهم فوزاً في الانتخابات المقبلة".

وتابع: "نحن أمام مرحلة فاصلة لبلادنا، وليس بوسعنا التساهل معها عبر تجديد انتخاب قيادات من الصف الثالث لرسم مستقبلنا".

وتعكس الخلافات الحادة بين الرجلين اللذين كانا على علاقة وثيقة قبل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية مدى الانقسام في الحزب الجمهوري، حيث اتهم ترامب أحد أركان حزبه بأنه "يدمّر الجهة الجمهورية من مجلس الشيوخ، وفي الوقت نفسه يلحق أضراراً جسيمة ببلدنا".

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق أن مصداقية ميتش ماكونيل حول الصين بـ"الحضيض"، وذلك بسبب "استثمارات تجارية هامة لأفراد عائلته في مؤسسات صينية".

وكان مجلس الشيوخ قد برأ ترامب من التهمة الموجهة إليه في أعقاب اقتحام أنصاره للكابيتول، وصوّت ماكونيل ضدّ إدانة الرئيس السابق، لكنه حمّله "المسؤولية العملية والأخلاقية" عمّا حدث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول