اعلان

الفيسبوك يوقف صفحة جيش ميانمار

اليوم التاسع.. عشرات المحتجين يتظاهرون في مدن ميانمار
اليوم التاسع.. عشرات المحتجين يتظاهرون في مدن ميانمار
كتب : سها صلاح

أغلق موقع فيسبوك الصفحة الرئيسية لجيش ميانمار بسبب ما وصفته شبكة التواصل الاجتماعي بانتهاكات لمعاييره التي تحظر التحريض على العنف.

وقالت المنصة في بيان "تماشيًا مع سياساتنا العالمية، أزلنا صفحة فريق معلومات الأخبار الحقيقية Tatmadaw "جيش ميانمار" من Facebook بسبب الانتهاكات المتكررة لمعايير مجتمعنا التي تحظر التحريض على العنف وتوجيه الأذى".

جاءت هذه الخطوة بعد أن ألقت الشرطة القبض على الممثل الميانماري المعروف لو مين، وسط احتجاجات حاشدة مستمرة ضد الانقلاب العسكري في الدولة الآسيوية، وقد يواجه لو مين عقوبة بالسجن لمدة عامين.

وتم اعتقال لو مين بعد ساعات من مقتل شخصين على الأقل وإصابة 20 آخرين عندما أطلقت الشرطة والجنود النار لتفريق المتظاهرين في ماندالاي ثاني أكبر مدينة في ميانمار يوم السبت.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالعنف، وكتب على صفحته على موقع تويتر أن "استخدام القوة المميتة والترهيب والمضايقة ضد المتظاهرين السلميين أمر غير مقبول".

وردد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب صدى ما قاله في تغريدة قال فيها إن "إطلاق النار على المتظاهرين السلميين في ميانمار يتجاوز كل الحدود"، وتعهد بأن المملكة المتحدة وشركائها الدوليين "سوف تنظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد أولئك الذين يسحقون الديمقراطية ويخنقون المعارضة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً