اعلان

إدانة إماراتية مصرية لجريمة الحوثي بقرية سعودية

استهداف الحوثيين في السعودية
استهداف الحوثيين في السعودية
كتب : وكالات

أعربت الإمارات ومصر وباكستان عن إدانتها للاعتداء الإهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي بمقذوف عسكري تجاه قرية حدودية بمنطقة جازان السعودية.

دولة الإمارات جددت في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها.

وشدد البيان على دعم الإمارات للسعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأشار إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، واعتبرته دليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أدانت مصر، بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي للقرية الحدودية السعودية، ما أسفر عن إصابة عدد من السعوديين والمُقيمين وتضرر عدد من المنازل والمركبات.

وأكدت الخارجية المصرية دعمها الكامل والمستمر حكومة وشعبًا لما تتخذه المملكة من تدابير وإجراءات لحماية وصون أمنها واستقرارها ولضمان سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، في مواجهة هذه الهجمات الإرهابية الجبانة.

بدورها، عبرت باكستان عن إدانتها بأشد العبارات الجريمة الحوثية، موضحة أن هذه الهجمات لا تعد انتهاكاً لسيادة وسلامة السعودية فحسب؛ بل إنها تهدد أيضًا حياة الأبرياء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل