اعلان

ميرك تؤكد فاعلية اللقاح الفموي لكورونا بنسبة تزيد عن 50% بعد التجارب الأولية

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : سها صلاح

قالت ويندي بينتر، كبيرة المسؤولين الطبيين في شركة Ridgeback Biotherapeutics الأمريكية، إنه في الوقت الذي توجد فيه حاجة للعلاجات المضادة للفيروسات ضد SARS-CoV-2 ، فإن البيانات الأولية للقاحات الفموية تشجعنا، وفقا لصحيفة الميرور البريطانية.

وأكدت شركة ميرك للأدوية في اجتماع مع خبراء الأمراض المعدية أن لقاح فيروس كورونا الفموي تسبب في انخفاض كبير في الحمل الفيروسي للمرضى بعد خمسة أيام من العلاج به.

وتم إجراء اختبار المرحلة 2 أ - لتجارب الدواء قبل الموافقة على المنتج - بين 202 شخص غير مقيمين في المستشفى يعانون من أعراض COVID-19، في بريطانيا.

وقال ريدجباك إنه لم يكن هناك أي تنبيه من حيث السلامة، ولم يتم الإبلاغ عن أربعة أحداث سلبية خطيرة ، ولم يتم اعتبار أي منها على صلة بتناول هذا الدواء.

والأدوية المضادة للفيروسات عن طريق الفم مثل أوسيلتاميفير (تاميفلو) وزاناميفير (ريلينزا) توصف أحيانًا للإنفلونزا الموسمية، لكن الباحثين لم يبتكروا شيئًا مشابهًا لمحاربة فيروس كورونا.

قالت الشركة في يناير إن النتائج الأولية من التجارب السريرية تظهر انخفاضًا بنسبة تزيد عن 50 في المائة في خطر الوفاة أو مشاكل الجهاز التنفسي لدى المرضى في المستشفى المصابين بفيروس كوفيد -19 بدرجة متوسطة إلى شديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الأردني يعلن تكثيف طلعاته الجوية