اعلان

فايزر تقرر إنتاج 3 مليارات جرعة من لقاح كورونا

شركتا فايزر وموديرنا
شركتا فايزر وموديرنا
كتب : سها صلاح

قال الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية، إن BioNTech SE قد يكون لديها القدرة على صنع 3 مليارات جرعة من لقاح Covid-19 مع شريك الولايات المتحدة Pfizer Inc.

قال أوجور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech ، في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج: "من حيث المبدأ، يمكننا زيادة القدرة التصنيعية بشكل أكبر، ويعتمد ذلك على الطلب ، ويعتمد على عوامل مثل ما إذا كانت هناك حاجة إلى دفعة إضافية للتطعيمات.

ويتزايد الطلب في جميع أنحاء العالم على لقاحات Covid التي تحتاجها البلدان بشدة لإعادة الحياة إلى الاقتصاد ، وإعادة الأطفال إلى المدارس وإعادة الناس إلى المكاتب والمتاجر. سعت كل من الولايات المتحدة وأوروبا إلى تسريع تسليم اللقاحات هذا العام مع انتشار أنواع جديدة أكثر عدوانية من الفيروس.

وقال شاهين "لدينا دفتر طلبات بالفعل يبلغ 1.3 مليار طلب ، وقد تم إصلاحه بالفعل.

التزمت شركتا Pfizer و BioNTech بتقديم ملياري جرعة من لقاحهما هذا العام. وعدت شركة فايزر بشحن ثلثي طلبية الولايات المتحدة البالغ 300 مليون جرعة بنهاية مايو.

في الاتحاد الأوروبي ، وعد الشركاء بشحن ما لا يقل عن 500 مليون جرعة هذا العام ، مع خيار 100 مليون جرعة إضافية.

توقعت شركة Pfizer أن تبلغ إيراداتها حوالي 15 مليار دولار هذا العام من مبيعات لقاح Covid ، وقال الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا إن سعر اللقاح قد يرتفع.

قد تؤدي المخاوف بشأن الإصدارات المحورة من الفيروس أيضًا إلى زيادة الطلب إذا تطورت المتغيرات الجديدة مع القدرة على التهرب من التطعيمات الحالية. قال شاهين إن شركة BioNTech تناقش بالفعل الطلبات المحتملة للمعززات.

بدأت شركتا BioNTech و Pfizer في إرساء الأساس للحصول على جرعة معززة من لقاحهما ، والتي تستخدم تقنية جديدة تسمى messenger RNA. بدأت إحدى التجارب في فبراير بفحص السلامة والاستجابة المناعية لجرعة ثالثة من اللقاح لدى الأشخاص الذين شاركوا في دراسة مبكرة عن اللقاح العام الماضي. قال الشركاء أيضًا إنهم يخططون لاختبار بشري للقاح جديد خاص بنوع لقاح إشكالي بشكل خاص ظهر في أواخر العام الماضي في جنوب إفريقيا.

قال شاهين: "نحن نفهم الآن أن تطور الفيروس يمكن أن يؤدي إلى متغيرات جديدة تأتي بسمات بيولوجية وطبية جديدة. "العالم بأسره لم يكن مستعدًا لهذا الوباء ، ونحن نفهم الآن أن هذا يمكن أن يحدث مرة أخرى.

في الدراسات المعملية باستخدام دم الأشخاص الذين تم تلقيحهم ، يبدو أن الشكل الحالي للقاح أقل فعالية ضد سلالة جنوب إفريقيا منه ضد الإصدارات الطافرة الأخرى من فيروس كورونا. في حين أن اللقاح لا يزال يوفر بعض الحماية ، فإن الآثار المترتبة على المتغيرات لا تزال غير واضحة.

وقال شاهين إن الشركات ستحصل على مزيد من البيانات حول البديل الجنوب أفريقي في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع.

تم تطهير لقاح Pfizer-BioNTech في أكثر من 50 دولة. بصرف النظر عن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، جاءت الطلبات الرئيسية الأخرى من اليابان وكندا والمملكة المتحدة

مع تزايد حملات اللقاحات ، قال شاهين إنه متفائل بأن التطعيمات ستنتشر على نطاق أوسع هذا العام والعام المقبل.

قال شاهين: "أنا واثق تمامًا من أننا سنكون قادرين على توفير اللقاحات في أوروبا والولايات المتحدة وأن كل من يحتاج إلى لقاح سيحصل على لقاح بحلول نهاية الصيف ، بشرط عدم وجود أي خلل في الإنتاج. "بحلول عام 2022 ، نأمل أن يكون لدينا ما يكفي للتطعيم في جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً