اعلان
اعلان

بايدن في خطاب الجائحة: هزيمة كورونا تكمن في وضع الثقة بالإدارة الأمريكية

بايدن
بايدن
كتب : أهل مصر

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعمل إدارته بكل قوة لتوفير ملايين اللقاحات لتطعيم الأمريكيين ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن المعركة لم تنته بعد.

وقال بايدن، خلال خطاب بالبيت الأبيض بمناسبة مرور عام على الإغلاق العام إثر كورونا، "مر عام على الجائحة التي سببت لنا معاناة كبيرة وخسارة الكثير من الأرواح".

وتابع بايدن، العديد من المواطنين فقدوا وظائفهم بسبب فيروس كورونا، وشهدنا جيلا من الأطفال حرموا من الدراسة.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن هزيمة فيروس كورونا تكمن في اتباع العلم ووضع الثقة في الإدارة والحكومة الأمريكية.

وحول الخسائر البشرية إثر الجائحة، أكد الرئيس الأمريكي أن معدل الوفيات في بلاده بسبب الفيروس تجاوز عدد قتلى الحربين العالميتين وحرب فيتنام وأحداث الـ11 من سبتمبر/أيلول.

وأعلن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتّحدة أنّه سيحرص على أن يحق لكل البالغين الأمريكيين، أياً كان عمرهم، تلقّي اللّقاحات المضادّة لكوفيد-19 بحلول 1 مايو/أيار.

لكنّ بايدن أوضح أنّ تحقيق هذا الهدف المتمثل برفع القيود العمرية عن الذين يحقّ لهم تلقّي اللّقاح "لا يعني أنّه سيكون بالإمكان تطعيم الجميع بحلول الأول من مايو".

كما أعلن الرئيس الأمريكي عن سلسلة خطوات لتسريع عمليات التلقيح في البلاد، واعداً مواطنيه بأنهم في حال عملوا بخطته القائمة على تلقي اللقاح والالتزام بالقواعد الصحية فإن هذا الأمر سيوفر "فرصة جيدة" بأن يجتمعوا "ضمن مجموعات صغيرة" للاحتفال بالعيد الوطني في 4 يوليو/تموز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل