اعلان

مقتل 6 وإصابة 2 بانفجار منجم فحم في باكستان

صورة من الانفجار
صورة من الانفجار
كتب : سها صلاح

قالت السلطات الباكستانية ، الجمعة ، إن انفجار غاز الميثان أدى إلى مقتل ٦ وإصابة ٢ من عمال مناجم الفحم خلال الليل في إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد ، بالقرب من الحدود الأفغانية.

وقال نصير ناصر مفتش المناجم إن الانفجار نجم عن تراكم الغاز داخل المنجم في بلدة مروار على بعد 50 كيلومترا شرقي كويتا عاصمة بلوشستان.

وقال المسؤولون إنهم كانوا من بين ثمانية عمال مناجم حوصروا على عمق ألف قدم تحت الأرض عندما انفجر غاز الميثان المتراكم في حقل الفحم في مروار بإقليم بلوشستان.

وقال مسؤول كبير بمديرية المناجم "انتشل فريق الانقاذ ست جثث من المنجم المتضرر هذا الصباح."

يتم تجاهل معايير السلامة بشكل شائع في صناعة تعدين الفحم في باكستان ، مما يؤدي إلى وقوع حوادث وانفجارات أودت بحياة العديد من عمال المناجم في السنوات الأخيرة.

وقال سلطان محمد لالا رئيس اتحاد عمال مناجم الفحم في بلوشستان لرويترز إنه في العام الماضي قتل 102 من عمال مناجم الفحم في بلوشستان في 72 حادثة مختلفة.

وقال لالا إن الحكومة وأصحاب المناجم لم يضمنوا ظروف عمل آمنة في المواقع.

أدى انفجار ناجم عن غاز الميثان في منجم فحم آخر في مروار في مايو 2018 إلى مقتل 20 عاملاً. في أغسطس من ذلك العام ، أدى انفجار آخر بوقود الميثان في مدينة كويتا إلى مقتل سبعة.

في عام 2011 ، قتل 45 من عمال مناجم الفحم في انفجار غاز الميثان ، أيضا في بلوشستان.

تعد بلوشستان ذات الكثافة السكانية المنخفضة والفقيرة موطنًا لرواسب كبيرة من الفحم والغاز الطبيعي والنحاس والذهب ، والتي يتم استخراج الكثير منها بواسطة عمليات مدعومة من الصين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة