اعلان

فضائح أمريكا في انتهاكات حقوق الإنسان.. عنصرية وأطفال جوعي في الشوارع

جورج فلويد
جورج فلويد
كتب : سها صلاح

في يوم الجمعة الماضي وقعت دولة حقوق الإنسان المزعومة أمريكا، فقاعة الهواء التي تم كشف أنها لاشئ، على بيان ينتقد حقوق الإنسان في مصر، حيث زعمت الولايات المتحدة أنها تأسست على مبادئ حقوق الإنسان.

عام ٢٠٢٠ حادثة جورج فلويد

في ٢٥ مايو عام ٢٠٢٠ حدثت الطامة الكبرى في أمريكا حيث قام أحد أفراد الشرطة بقتل مواطن امريكي "زنجي" بسبب العنصرية حيث جلس بركبتيه على عنقه حتى اختنق ومات، وعقب تلك الجريمة المروعة خرجت المظاهرات التي قوبلت بالقمع والغاز المسيل للدموع و الضرب والسحل من قبل الشرطة.

سجل العنف في امريكا

وفق لصحيفة الجارديان البريطانية بلغ عدد عمليات القتل الجماعي في امريكا إلى 415 عملية خلال عام 2019، وقد علقت الصحيفة قائلة يبدو أن هذا هو عصر عمليات الإطلاق العشوائي للرصاص.

الانتخابات لعبة مال ومصالح

تخطى الإنفاق على انتخابات الكونجرس خلال عام ٢٠١٩ قيمة 5.7 مليار دولار أمريكي، ما جعل المعركة الانتخابية للسيطرة على مجلسي النواب والشيوخ هي أغلى انتخابات تجديد نصفي على الإطلاق.

وفي عام ٢٠٢٠ تم جمع أموال للانتخابات الرئاسية والتي بلغت من 1.08 مليار دولار أمريكي للانتخابات.

ملايين الجوعى على أرصفة الدولة الديمقراطية

وفقا لصحيفة يو اس توداي تعد الولايات المتحدة حاليا الدولة المتقدمة الوحيدة التي تضم ملايين الجوعى، حيث كان هناك 39.7 مليون شخص يعانون الفقر في الولايات المتحدة، وفقا لأرقام صادرة عن مكتب التعداد الأمريكي عام ٢٠٢٠.

أمريكا لديها أخطر وضع للنساء

92 % من إجمالي النساء اللائي قتلن بأسلحة كانت في ولايات أمريكية، وكانت النساء في الولايات المتحدة عرضة بما يزيد على 21 ضعفا للقتل بأسلحة نارية مقارنة بالنساء في الدول الاخرى.

وتعرض 70 % من النساء الأمريكيات لعنف جسدي أو جنسي من قبل شريك حميم خلال حياتهن.

اطفال بلا مأوى في امريكا

قال مركز أبحاث واشنطن إن 12.8 مليون طفل أمريكي يعيشون في فقر، بينما هناك 3.5 مليون طفل أمريكي فقير دون سن الخامسة، بينهم 1.6 مليون طفل يعيشون في فقر.

امريكا من أكثر الدول القاتلة لجنودها في الحروب

أنفقت الولايات المتحدة 6.4 تريليون دولار أمريكي على الحروب التي شنتها منذ عام 2001، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 800 ألف قتيل وخلفت عشرات الملايين من النازحين.

العنف داخل السجون

قال تقرير نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل في يوم 3 أبريل 2019، أن سجون ألاباما للرجال أخفقت في حماية النزلاء من العنف بين المساجين ومن الإساءة الجنسية، وأن النزلاء يواجهون ضررا شديدا، ونشر موقع ذا صن تقريرا يشير إلى أن 14 امرأة أقمن دعاوى ضد مجمع كوليمان الإصلاحي الفيدرالي في الولايات المتحدة بسبب إساءات في السجن.

وعقب كل تلك الانتهاكات الإجرامية في حقوق الإنسان وقعت امريكا علي بيان ينتقد حقوق الإنسان في مصر .

WhatsApp
Telegram