اعلان

دراسة تفجر مفاجأة جديدة بشأن كورونا: يتسبب في تسريب سائل العمود الفقري

فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية
كتب : سها صلاح

كشفت امرأة تدعى "شاري تيم"، أن فيروس كورونا تسبب لها في تسريب سائل العمود الفقري، وفقا لصحيفة جريتمالينا الهندية .

وقالت "تيم" أنها شعرت بألم نصفي بشكل كبير وعند إجراؤها اختبار كورونا من خلال مسحة الأنف اكتشفت الأمر.

واضافت أن السائل تبين أنه سائل في العمود الفقري ، وقد تسرب بسبب تمزق في الأم الجافية ، وهو غشاء يحفظ الجهاز العصبي المركزي.

وقام طبيب أعصاب في وقت لاحق باختبار تيم مع الالتهاب الرئوي ، وهي حالة نادرة في الجمجمة تشمل الهواء داخل تجويف الجمجمة والتي ترتبط عادةً بتلف الجمجمة.

تنصح إحدى الدراسات الجديدة في امريكا التي نُشرت في المجلة بأن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من مشاكل الجيوب الأنفية المهمة يجب أن يبتعدوا عن العدوى بفيروس كورونا، او انها ستسبب لهم بنفس الأمر.

قال الدكتور فيليب تشين ، أحد مؤلفي الدراسة وأستاذ طب الأنف والأذن والحنجرة بجامعة تكساس في سان أنطونيو ، إنه ينبغي إجراء طرق الاختبار الأخرى مثل مؤخرة الحلق .

وأضاف الدكتور أيضًا أنه في مراجعة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت المتعلقة بممارسات اختبار مسحة الأنف ، لم يكن نصفها صحيحًا من حيث كيفية إجراء مسحة البلعوم الأنفي Covid-19. قلة منهم يروجون للعمق والعمق الخاطئ للمسحة.

قال تشين كذلك إنه من بين 200 موقع بحثوا على الإنترنت ، لم يكن لدى أي منهم معلومات تحذر من اختبار المسحة الأنفية البلعومية العمياء في تلك الحالات التي لها تاريخ في جراحة الجيوب الأنفية أو قاعدة الجمجمة.

WhatsApp
Telegram