اعلان
اعلان

إصابة متظاهرين تايلانديين في اشتباكات مع الشرطة بالقرب من قصر الملك

إصابة متظاهرين تايلانديين في اشتباكات مع الشرطة بالقرب من قصر الملك
إصابة متظاهرين تايلانديين في اشتباكات مع الشرطة بالقرب من قصر الملك
كتب : سها صلاح

قال مركز طبي للطوارئ ، الأحد ، إن أكثر من 30 مدنيا وشرطيا أصيبوا في احتجاجات مناهضة للحكومة في تايلاند ، بعد أن استخدمت الشرطة خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق التجمع في الليلة السابقة.

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر رجال الشرطة وهم يضربون ويدوسون أشخاصًا آخرين يفرون من الشرطة في معدات مكافحة الشغب وبعضهم يتخلون عن دراجاتهم النارية. وأظهر مقطع فيديو آخر أشخاصًا يحتمون من الغاز المسيل للدموع في أحد مطاعم ماكدونالدز.

وقال مركز إيراوان الطبي إن 13 شرطيا و 20 آخرين أصيبوا.

وقالت الشرطة يوم الأحد إن أفعالها تتماشى مع المعايير الدولية وتم اعتقال 20 محتجا لخرق قوانين التجمعات العامة وإهانة النظام الملكي.

وصرح نائب رئيس شرطة بانكوك ، بيا تافيشاي ، للصحفيين بأن "العنف نشأ من جانب المتظاهرين وعلى الشرطة أن تدافع عن القانون وتحمي الكنوز الوطنية".

ولم يتسن الاتصال بالمحتجين للتعليق. تم القبض على معظم قادتهم.

تم تشويه صور الملك في احتجاجات ليلة السبت ، والتي اجتذبت أكثر من 1000 شخص.

وشهدت مظاهرة مناهضة للحكومة هذا الشهر إصابة أكثر من 20 متظاهرا.

ظهرت حركة احتجاج الشباب في تايلاند العام الماضي وشكلت التحدي الأكبر لحكومة رئيس الوزراء برايوت تشان أوشا ، وهو جنرال متقاعد بالجيش استولى على السلطة في عام 2014 من حكومة منتخبة.

يقول المتظاهرون إنه هندس عملية حافظت على المؤسسة العسكرية الملكية وأبقتها في السلطة بعد انتخابات 2019. برايوت وأنصاره يرفضون هذا التأكيد.

وطالب المتظاهرون بإصلاح النظام الملكي ، وكسروا أحد المحرمات التقليدية ، قائلين إن الدستور الذي صاغه الجيش بعد انقلاب 2014 يمنح الملك سلطة كبيرة.

وامتنع القصر الملكي ، الذي رفض التعليق يوم الأحد ، عن التعليق مباشرة على الاحتجاجات. وقالت الحكومة إن انتقاد الملك غير قانوني وغير مناسب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً