اعلان

تركيا تستمر في اشباكاتها مع أكراد سوريا.. وخبراء يكشفون سيناريوهات المرحلة المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لا تزال الحرب لم تضع أوزارها على الجغرافيا السورية رغم تفاهمات القادة والهدن المعلنة، وأصوات القصف لم تتوانى أن تصدر ضجيجها إلى آذان السوريين يوميًا، وأبرز تلك الاشتباكات ما يحدث في شمال سوريا وهي مستمرة رغم الوضع الصحي الخطير الذي خلفه كورونا، والاتفاقيات السياسية بين القوى الكبرى على تهدئة المعارك.

وكشف الكاتب الصحفي دلشاد مراد، أن الإقليم الكردي في سوريا "روج افا" وعموم شمال شرقي سوريا لا يزال يقاوم الاحتلال التركي، والقصف المتجدد يوميًا، وسط استمرار الحرب في المنطقة.

وأكد مراد، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه على خطوط المواجهة لا يزال القصف التركي بين الحين والآخر، وذلك عبر معارك لم تصل إلى مواجهات قوية جديدة، بعد حملتي نبع السلام وغصن الزيتون التركيتين ضد المنطقة الكردية.

ومن جانبه، كشف دلكش رسول الإداري في قوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش"، أن هناك بشكل يومي اشتباكات مع فصائل الإرهابية المدعومة من احتلال التركي في مناطق ريف الرقة، والمسمى بالجيش الوطني السوري وبين قوات سوريا الديمقراطية.

وأكد رسول في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الوضع الداخلي في شمال شرق سوريا بشكل عام جيد والأمن مستتب، وكانت هناك حملة أمنية على أحد أكبر المخيمات التي تحتوي على عوائل دواعش وتم اعتقال 136 داعشيا بينهم أمراء وقياديين.

وتطرق الإداري في قوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش"، إلى أن قوات التحالف الدولي المتواجدة في سوريا في هذه الفترة يرسلون الإمدادات والدعم بشكل شبه يومي، ولكن على الرغم من ذلك إلى الآن يوجد أي استراتيجية واضحة لتحالف في منطقة شمال شرقي سوريا.

WhatsApp
Telegram