اعلان

رئيس مجلس الأعيان الأردني: الملك عبد الله يدفع ثمن رفضه صفقة القرن

 الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني
كتب : وكالات

اعتبر رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، إن العاهل الأردني عبدالله الثاني دفع ثمن مواقفه السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية والبعض سعى لإضعاف دورالأردن وإثارة الفوضى فيها.ولفت الفايز إلى أنه عندما عرض ترامب على الملك من خلال كوشنر صفقة القرن 'ماذا أعطو للفسطينين 15% من حدود فلسطين التاريخية فهم أرادوا ان يحلو المشكلة الفلسطينية على حساب الأردن والملك كان صريحا وواضحا لا للوطن البديل ولا للتوطين والقدس خط أحمر والوصاية الهاشمية خط أحمر'.

وأضاف الفايز في حديث لبرنامج 'نيوزميكر' الذي يعرض على قناة RT، (فيما يخص الأطراف الضالعة فيما حدث في الأردن مؤخرا)، 'يقال إن هنالك أطراف خارجية وتدخلات.. العاهل الأردني دفع ثمن مواقفه القومية رافضا صفقة القرن وموقفه من القضية الفلسطينية، إضافة لعدم خضوعه للسياسة الأمريكية فيما يخص الشرق الأوسط في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب'.

وأضاف الفايز فيما ( يخص الأمير حمزة)، 'الملك كان واضحا فيما حدث مؤخرا في الأردن، وتمت معالجة الموضوع في إطار العائلة المالكة والأمير حمزة أصدر بيانا التزم من خلاله بولائه للملك ووولي العهد'، مشيرا إلى أن المتورطين في القضية فقد تم تحويلهم للنيابة العامة والتحقيقات جارية ومن خلال المحاكمة ستتم الإجابة على العديد من الأسئلة ويتم نشر وقائع التحقيقات والمحاكمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة