اعلان

كورونا الهند تهدد العالم بموجة رابعة من جائحة لكوفيد -19

كورونا في الهند
كورونا في الهند
كتب : وكالات

تسبب التصاعد المفاجئ في جائحة كورونا في الهند بعد ظهور نسخة متحورة من فيروس كورونا الهندي مخاوف من موجة رابعة من الفيروس تضرب العالم ولا تتوقف حدودها عند الهند فقط، ووفقا للتقرير الذي بثته وكالة أنباء عن النسخة المتحورة من فيروس كورونا الهندي فإن النسخة المتحورة الهندية الجديدة ظهرت لأول مرة في أكتوبر من العام الماضي 2020 غرب الهند في ولاية ماهاراشترا وأثارت حالة من القلق لدى الكثير من الباحثين حيث أنها صنفت بعالية الخطورة كما تشير التقارير.

مرضى كورونا في الهند

وبحسب شبكة 'سكاي نيوز' البريطانية، فإن المصابين بكورونا في الهند يبحثون بشكل مضن للغاية عن الأوكسجين، وسط حالة من الصراخ والتوسل والبكاء، بينما يتزايد عدد الوفيات الناجمة عن مرض 'كوفيد 19'. ومن صور المأساة، أن عشرات السيارات اصطفت أمام معبد للسيخ، شرقي العاصمة نيودلهي، وعلى متنها أناس أصيبوا بكورونا ولم يجدوا جرعة أوكسجين، فاستسلموا للأمر وهم ينتظرون الفرج أو الموت

كورونا في الهند

يشير التقرير كذلك إلى أن النسخة الهندية من فيروس كورونا تجمع في وقت واحد ما بين سلالتي جنوب أفريقيا والبرازيل، وهو ما يجعلها الأشد خطورة بين كافة سلالات الفيروس، وتهدد بموجة رابعة للفيروس كما تشير التقارير. ومما زاد من المخاوف من هذه النسخة الجديدة من فيروس كورونا الهندي أن هذه النسخة لها قدرة على أن تسرع معدلات العدوى، وفي نفس الوقت فإن النسخة الهندية من فيروس كورونا لها القدرة على أن تسبب الإصابة بالفيروس للمرة الثانية، كما يشتبه في تقليلها لفاعلية اللقاح وقدرته على المواجهة.

كورونا في الهند

وكانت الهند قد وصلت إلى مرحلة من انهيار النظام الصحي في الأيام الماضية، حيث سجلت أكثر من مليون و300 ألف حالة في أربع أيام فقط، بجانب وصولها إلى معدل 243 إصابة جديدة وحالتين وفاة كل دقيقة تقريبا، وهو المعدل الأعلى منذ ظهور الفيروس ويشي بكارثة صحية. وتعرض النظام الصحي في الهند لانهيار شديد نتيجة الارتفاع غير المسبوق في إصابات ووفيات كورونا، الأمر الذي ينذر بكارثة لاسيما في عدد الوفيات التي تتخوف السلطات أن تتخطى حاجز المليون إذا ما استمر تسجيل هذه المعدلات القياسية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة