اعلان

تركيا تعلن الإغلاق الشامل من 29 أبريل الجاري حتى 17 من مايو لمواجهة كورونا

المؤسسات الصحية في تركيا تواجه أزمة متصاعدة
المؤسسات الصحية في تركيا تواجه أزمة متصاعدة
كتب : وكالات

في قرار مفاجئ لمواجهة ازدياد جائحة كورونا أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن فرض إغلاق عام على مستوى البلاد حتى 17 مايو، للحد من ارتفاع حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا. وفي كلمة بعد اجتماع لمجلس الوزراء، قال أردوغان إن جميع الرحلات بين المدن ستحتاج إلى موافقة من السلطات وأن الدراسة في المدارس ستقتصر على التعليم عن بعد، مبينا أنه سيتم استثناء قطاعي التصنيع والغذاء من القيود الجديدة.

تركيا تتجه لاغلاق شامل لمواجهة كورونا

تركيا تتجه لإغلاق شامل لمواجهة كورونا

وشدد على أن أعداد الحالات اليومية يجب أن تنخفض إلى أقل من 5 آلاف بحلول نهاية شهر رمضان. وبلغ إجمالي الإصابات اليومية في تركيا ذروته فوق 63 ألفا في 16 أبريل قبل أن ينخفض بشكل حاد إلى دون 39 ألفا أمس الأحد، بينما ظل عدد الوفيات اليومي فوق 300 خلال الأيام السبعة الماضية. وتخضع مناطق معينة حاليا لحظر تجوال ليلي وقيود خلال عطلات نهاية الأسبوع. ومن المقرر فرض مزيد من الإجراءات غدا الثلاثاء، بالتزامن مع بداية شهر رمضان.

المؤسسات الصحية في تركيا تواجه أزمة متصاعدة المؤسسات الصحية التركية تواجه أزمة بسبب كورونا

وحذرت الرابطة الطبية التركية من أن النظام الصحي في البلاد يواجه خطر الانهيار في ظل الارتفاع الكبير في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.وقالت رئيسة الرابطة سيبنيم كورور فينكانشي اليوم: 'مستشفياتنا مزدحمة بالمصابين بفيروس كورونا'. حتى العنابر التي تم إضافتها ليست كافية، وأضافت: 'لا يوجد مزيد من الغرف في وحدات الرعاية المركزة'. وأوضحت أن طواقم العمل يتعرضون لضغط كبير.وقالت وزارة الصحة التركية إن عدد أسرة الرعاية المركزة المستخدمة في البلاد يمثل نحو 67%.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل