اعلان

اندلاع حريق في حقل برقان النفطي بالكويت وإصابة عاملين (فيديو)

 حقل برقان النفطي
حقل برقان النفطي
كتب : وكالات

نشب، فجر اليوم الإثنين، حريق محدود في حقل برقان الكبير جنوب مدينة الكويت، تسبب بإصابة عاملين من عمال شركة نفط الكويت إصابات طفيفة.

وقال الناطق الرسمي باسم شركة نفط الكويت قصي العامر: إنه تم السيطرة على الحريق من قبل الفرق المعنية في الشركة من إسعاف وإطفاء وعمليات والفرق المساندة الأخرى وفرقة إسناد من قوة الإطفاء العام.

وأوضح 'العامر' أنه تم نقل العاملين المصابين إلى مستشفى الأحمدي وهما بحالة مستقرة، مؤكدًا بذات الوقت عدم تأثر عمليات إنتاج النفط بالحريق.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق للوقوف على أسباب الحادث حسب الإجراءات المتبعة في الشركة.

أندلاع حريق في حقل #برقان النفطي

ورجال الاطفاء يكافحون النيران لأخمادها وإطفاء شركة النفط البوابه الشمالية #الكويت pic.twitter.com/JxWkUVRsze

— شبكة البرلماني (@parliamentary0) May 10, 2021

وكان الناطق الرسمي باسم شركة نفط الكويت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية قصي العامر أعلن عن «اندلاع حريق محدود فجر اليوم في أحد مواقع العمل في حقل برقان الكبير مما نتج عنه إصابة عاملين من عمال أحد مقاولي الشركة بإصابات طفيفة وقد تم نقلهما على الفور الى مستشفى الأحمدي و هما بحالة مستقرة».

وأكد العامر أنه «بسرعة استجابة الفرق المعنية بالشركة والتطبيق الفوري لخطط الطوارئ، تمت السيطرة على موقع الحريق ولا يوجد أي تأثير على عمليات إنتاج النفط».

وذكر إن «الشركة استجابت على الفور بجميع فرقها المعنية من إسعاف وإطفاء وعمليات والفرق المساندة الأخرى التابعة لها حسب الإجراءات والخطط المعمول بها في مثل هذه الحالات، كما تواجد في الموقع فرقة إسناد من قوة الإطفاء العام».

وأضاف العامر إنه «وكما هو معمول به في مثل هذه الحالات سوف يتم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحادث حسب الإجراءات المتبعة بالشركة».

WhatsApp
Telegram