رئيس الاحتلال الاسرائيلي يقبل دعوة بايدن لزيارة واشنطن (فيديو)

١٠٠ يوم في رئاسة بايدن
١٠٠ يوم في رئاسة بايدن
كتب : وكالات

اجتمع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين صباح اليوم مع وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن، وناقش الجانبان العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية على خلفية انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، كما قبل ريفلين دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن له الاجتماع معه في البيت الابيض في نهاية ولايته كرئيس لدولة الاحتلال.

خلال الاجتماع شدد ريفلين امام بلينكن أنه :'من غير الممكن ان حماس لا يتم تعريفها من قبل العالم بأسره على انها مجرمة حرب ومن المهم جدا اطلاق مثل هذا التعريف' وتابع :'في الأيام التي بها الجنود الاسرائيليين، ابنائنا جميعا، مطلوب منهم المثول أمام المحكمة الجنائية في لاهاي، على العالم ان يفهم ان مجرمي الحرب الحقيقيين يتخفون في غزة، من وراء السكان المدنيين'.

وشدد ريفلين امام بلينكن انه لا يوجد لاسرائيل حليف أهم من الولايات المتحدة وان العلاقات بين البلدين تتجاوز العلاقات الحزبية وقال :'نحن نعرف اننا حلفاء أقوياء واننا الصداقة التي بيننا تعززنا. العلاقات بين الاحزاب تتيح لنا احيانا عدم التوافق ما بين الحين والاخر'.

كما ناقش الجانبان ارتفاع الهجمات المعادية للسامية في العالم والولايات المتحدة وقال :'انا قلق جدا من ارتفاع الهجمات المعادية للسامية ،من بينها الولايات المتحدة، خصوصا بعد انطلاق العملية العسكرية في غزة. نشكر الرئيس بايدن على ابداء موقفه القوي والواضح من هذه القضية'.

بلينكن قال من جانبه، إنه يجري الزيارة للتعبير عن تضامن كامل مع إسرائيل وقال :'كما تعلم، طلب مني الرئيس بايدن الوصول إلى إسرائيل هذا الأسبوع للتعبير عن التزام الولايات المتحدة بالعلاقات بين البلدين ومناقشة ما يجب علينا عمله أمام التحديات القائمة التي أشرت إليها الآن'.

وأضاف بلينكن :'نحن نشهد اندلاع حوادث معادية للسامية، مثل التي حدثت في بلادي الاسبوع الماضي، حوادث ادانها الرئيس بايدن بشكل واضح باعتبارها أمرًا حقيرا. نحن ندرك حين نشهد ارتفاع جديد لحوادث معاداة السامية هذه فقط البداية وحوادث اخرى ستأتي لاحقا، وستوجهة ايضا تجاه مجتمعات أخرى'. واضاف :'يوجد عمل كثير يجب علينا القيام به لدفع السلام والمصالحة المنشودة. يوجد عمل كثير بالعالم يجب القيام به، هناك عمل كثير يجب القيام به في العالم، نحن نشكر جدا صوتك المرتفع والواضح لدفع هذه الجهود'

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)