اعلان

كوريا الشمالية: إنتاجنا الغذائي انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 10 سنوات في عام 2018

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية
كتب : وكالات

أبلغت كوريا الشمالية الأمم المتحدة بأن إنتاجها الغذائي انخفض إلى أدنى مستوى له في 10 سنوات في 2018 بسبب الكوارث الطبيعية ونقص المواد الزراعية وانخفاض مستويات الميكنة، حسبما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

ووفقا لتقرير المراجعة الوطنية الطوعية المقدم إلى الأمم المتحدة، أقرت كوريا الشمالية أيضا بأنها أخفقت في تحقيق هدفها الوطني المتمثل في إنتاج 7 ملايين طن من المواد الغذائية.

يشار إلى أن المراجعة الوطنية الطوعية هي عملية يمكن من خلالها تقييم التقدم المحرز بين الدول الأعضاء في جهودها لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي تم تحديدها في عام 2015. وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها كوريا الشمالية عن تقرير المراجعة الوطنية الطوعية.

وأضاف التقرير: "بلغ الإنتاج في عام 2018 نحو 95ر4 مليون طن، وهو أدنى إنتاج خلال السنوات العشر الماضية. والأسباب الرئيسية لانخفاض الإنتاج هي الكوارث الطبيعية وضعف القدرة على الصمود وعدم كفاية المواد الزراعية وانخفاض مستوى الميكنة".

ويقول خبراء إن كوريا الشمالية تحتاج إلى إنتاج حوالي 5ر5 مليون طن من المواد الغذائية سنويا كي تطعم شعبها ، بحسب يونهاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-3) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جوووووول ثالث للباريس