اعلان

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تبحث مع وفد منظمة التحرير الفلسطينية تصنيف أنماط جرائم الاحتلال الإسرائيلي

منظمة التحرير الفلسطينية
منظمة التحرير الفلسطينية
كتب : وكالات

استقبلت المنظمة العربية لـحقوق الإنسان وفد دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني بـمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة أحمد سعيد التميمي عضو اللجنة التنفيذية بالمنظمة الفلسطينية، وحسام عوض وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني وآلاء مليطات المسؤولة القانونية، ورزق الزعانين المستشار بمندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية وطارق فانوس مسؤول ملف التواصل بسفارة فلسطين بالقاهرة.

وأوضحت المنظمة في بيان اليوم الثلاثاء أن اللقاء، الذي عقد بمقرها في القاهرة، تناول طبيعة دور دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني بمنظمة التحرير الفلسطينية، ودور المنظمة العربية لحقوق الإنسان على الصعيد العربي العام وصعيد دولة فلسطين، وتصنيف أنماط الجرائم التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي والتي لا تسقط بالتقادم، ودور الآليات الدولية لحقوق الإنسان.

وأضافت أنه تم أيضا استعراض الجهود المهمة التي تبذلها المنظمات الحقوقية الفلسطينية والتعاون بينها وبين المنظمة العربية، مشيرة إلى أنه تم التوافق على أن تنضم المنظمة العربية للجهات المساندة للنهوض بقدرات دائرة حقوق الإنسان بمنظمة التحرير الفلسطينية.

ولفتت المنظمة العربية لحقوق الإنسان إلى أنه تم أيضا التوافق على التعاون في مجال التصدي للاعتداءات الإسرائيلية وتعزيز آليات المحاسبة الدولية، واستقطاب المساندة المدنية عالميا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد