اعلان

احداث طرابلس.. أول تعليق من الأمم المتحدة على الاشتباكات الدامية في ليبيا( فيديو)

مواجهات مسلحة في طرابلس
مواجهات مسلحة في طرابلس
كتب : وكالات

احداث طرابلس ،أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الجمعة، عن قلقها البالغ إزاء استمرار الاشتباكات المسلحة التي أدت إلي احداث طرابلس، بما في ذلك ما ورد عن استخدام لإطلاق نار عشوائي في منطقة صلاح الدين، أحد الأحياء المكتظة بالسكان في طرابلس.

احداث طرابلس

ودعت البعثة الأممية في بيان إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، مناشدة جميع الأطراف ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وحثت البعثة جميع الأطراف على الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني لضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية.

ودعت البعثة السلطات ذات الصلة كافة إلى تحمل مسؤولياتها في ضمان حماية المدنيين وفي ممارسة السيطرة على الوحدات التابعة لها وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولا سيما القرار رقم 2570، بما في ذلك من خلال الشروع بشكل شامل ومفصل في عملية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج وإصلاح قطاع الأمن بهدف وضع جميع الأسلحة تحت سيطرة الدولة.

وأفادت وسائل إعلام محلية في ليبيا في وقت سابق من اليوم، بوقوع اشتباكات مسلحة عنيفة بين 'قوة دعم الاستقرار' التابعة للمجلس الرئاسي الليبي و'فرقة 444' التابعة لرئاسة الأركان بمنطقة صلاح الدين في طرابلس العاصمة.

وذكرت صحيفة 'المرصد' الليبية أنه قد سُمع دوي إطلاق نار وانفجارات بمحيط مقر المنطقة العسكرية في طرابلس بمعسكر التكبالي بمنطقة صلاح الدين.

ونشرت الصحيفة الليبية عبر حسابها الرسمي بموقع 'تويتر' مقطع فيديو، قالت فيه غن الأنباء الأولية تشير إلى أن الاشتباكات العنيفة وقعت بين المجموعتين

WhatsApp
Telegram