اعلان

وزير الإعلام اللبناني يعلن خطة عمل مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة (فيديو)

وزير الاعلام اللبناني جورد قرداحي
وزير الاعلام اللبناني جورد قرداحي

أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، مقررات مجلس الوزراء، بعد انعقاده اليوم الاثنين في قصر بعبدا، والذي تضمن تحفيز القطاعات الإنتاجية والعمل على عودة النازحين السوريين ووضع خطة لإعادة هيكلة القطاع المصرفي، مع تنفيذ مقررات مؤتمر 'سيدر' بما فيها المشاريع الواردة في البرنامج الاستثماري، واستكمال الخطو في معالجة النفايات الصلبة واستكمال خطة الكهرباء.

وكشف جورج قرداحي، أن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي شدد خلال جلسة مجلس الوزراء على ضرورة العمل من أجل انتشال لبنان من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها، موضحا أن عيون الشعب شاخصة أمام الحكومة الجديدة لتحقيق طموحاتهم.

وأضاف قرداحي، أن ميقاتي شدد على ضرورة تضافر الشعب اللبناني مع الحكومة الجديدة لعبور الأزمة التي يعاني منها لبنان، ومطالبا الوزراء في حكومته الجديدة بالتقليل من الاطلالات الاعلامية، مبررا ذلك بأن الشعب اللبناني يحتاج إلى أفعال لا أقوال على حد تعبيره.

وأشار إلى أن ميقاتي دعا وزير الأشغال إلى تنظيف الطرق قبل تساقط الأمطار، مشددا على ضرورة حل أزمة المحروقات والدواء.

وأكد قرداحي، أن رئيس الوزراء اللبناني طالب وزير التربية بعقد اجتماعات لإنجاز الخطة المعنية بالعام الدراسي الجديد، كما دعا وزارتي الصحة والتربية بالتنسيق لدراسة إمكانية تطعيم الطلاب فوق سن 12 سنة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وكشف وزير الإعلام اللبناني، أن مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة لصياغة البيان الوزاري برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزراء (العدل والطاقة والمالية والثقافة والداخلية والتنمية الادارية والإعلام والتربية والعمل والزراعة).

WhatsApp
Telegram