اعلان

تفاصيل انفجار طهران الغامض الذي لحق بمصنع للصواريخ

ايران.jpg
ايران.jpg
كتب : وكالات

أظهرت صور أقمار صناعية حجم الضرر الذي وقع بأحد مراكز أبحاث الاكتفاء الذاتي التابعة للحرس الثوري الإيراني، الأحد الماضي.

حرائق في مصنع صواريخ ايراني

وأفادت قناة العربية، اليوم الجمعة، بأن إيران تكتفي، دوما، بالكشف أو الإعلان المقتضب عن حوادث الحرائق أو الانفجارات التي تلحق بمنشآت ومصانع داخل أراضيها، إلا أن صور الأقمار الصناعية، غالبا، ما تكشف الحقيقة.

بداية يوم الأحد الماضي، السادس والعشرين من شهر سبتمبر 2021، نشرت العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني بيانا أكدت من خلاله اندلاع حريق في أحد مراكز أبحاث الاكتفاء الذاتي، التابعة له غرب طهران، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

وادعت شركة 'Imagesatintl' المعلوماتية، أن انفجارا طال 'قاعدة صواريخ سرية تابعة للحرس'، كاشفة عن حجم الضرر الذي لحق بما ذكره بيان الحرس الثوري أنه حريق بأحد مراكز أبحاث الاكتفاء الذاتي.

وذكرت الشركة المعلوماتية أن الانفجار كان في مركز أبحاث إيراني، تابع لمجموعة 'شهيد همت الصناعية'، حيث أرفقت على حسابها الرسمي على 'تويتر'، صورا أظهرت من خلالها مدى التدمير الذي لحق بمبنى الأبحاث، وبيَّنت الفرق بين الفترة التي سبقت الحريق وما بعده من حيث حجم الضرر، الذي ربما يشكل ربع المبني، تقريبا.

وأوضح بيان الحرس الثوري أن رجال الإطفاء قاموا بإطفاء الحريق الذي اندلع في المركز، وتم نقل الجرحى إلى المستشفى، في وقت لم يكشف البيان سبب هذا الحريق، ولم يكشف عن حجم الأضرار التي لحقت بالمركز نفسه، أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا