اعلان

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني يُوضّح حقيقة استقالة الحكومة

عبد الله حمدوك
عبد الله حمدوك
كتب : أهل مصر

أوضح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، اليوم السبت، حقيقة التقارير التي تحدثت عن موافقة الأخير على حل مجلس الوزراء.

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني، في بيان له، أن هذه التقارير كانت غير دقيقة في إيراد مواقف الأطراف المختلفة.

وجاء في البيان: 'إن رئيس الوزراء لا يحتكر حق التقرير في مصير مؤسسات الانتقال، وأنه متمسك بالنقاط التي أوردها في خطابه يوم الجمعة 15 أكتوبر كمدخل لحل الأزمة بمخاطبة كل جوانبها عبر حوار يشارك فيه الجميع'.

ولفت المكتب الإعلامي، إلى أن حمدوك 'يواصل اتصالات ولقاءات بمختلف أطراف السلطة الانتقالية والقوى السياسية لبحث سبل معالجة الأزمة السياسية بالبلاد'، وكشف عن أن رئيس الوزراء السوداني التقى نهار الجمعة ممثلين عن المكون العسكري في المجلس السيادي، كما التقى في مساء اليوم ذاته ممثلين عن المجلس المركزي للحرية والتغيير'.

وشدد مكتب رئيس الوزراء السوداني، على أن الهدف من وراء هذه اللقاءات 'هو حماية عملية الانتقال المدني الديمقراطي وحماية أمن وسلامة البلاد'.

وكان رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، وقال في تصريحات صحفية، إن حمدوك ورئيس مجلس السيادة، عبدالفتاح البرهان، اتفقا على حل مجلسي السيادة والوزراء لحل الأزمة المشتعلة في البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان