اعلان

ثوران بركان لابالما.. رعب يجتاح العالم بسبب التغيرات المناخية (فيديو)

بركان لا بالما
بركان لا بالما
كتب : أهل مصر

الرماد المنبعث من بركان لابالما حوّل الجزر الإسبانية المنكوبة إلى صحراء رمادية وأظهرت الصور الرماد وقد غطى منازل الجزيرة المنكوبة وامتد على طول المنطقة المحيطة بالبركان مشكلا ما يشبه الكثبان الرملية في الصحراء.

واستعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان ' ثوران بركان لابالما.. القلق يساور العالم بسبب تلوث الهواء'.

إجلاء أكثر من 7 آلاف ساكن

هذه الظاهرة أدت إلى إلى إجلاء أكثر من 7 آلاف ساكن من المناطق المجاورة وتأثر أكثر من 2000 منهم بشكل مباشر من خلال إقامتهم داخل محيط البركان، وسجلت شبكة المراقبة البركانية التابعة للمعهد الجغرافي الوطني 50 زلزالا خلال 24 ساعة في جزيرة لابالما، قوة 6 منها 3 ريختر.

وأوصت الجهات الصحية في الجزيرة الإسبانية بعدم الخروج إلى الشوارع بسبب عدم جودة الهواء الناتج عن انبعاثات بركان كومبري فييخا.

وأوصى قسم الطوارئ الخاصة بالبراكين في جزر الكناري مواطني وادي أوريدان بعدم مغادرة منازلهم، بينما يستمر الوضع المقلق لعدم جودة الهواء.

من جهته قال الإعلامي محمد الشاذلي: 'الموضوع مرعب، التغيرات المناخية مش بعد 40 سنة، لكن بنشوف دلوقتي تأثيراتها في دول كثيرة بالعالم مثل البراكين والسيول وحرائق الغابات، وبالتالي الموضوع محتاج تكاتف عالمي بمنتهى القوة مش على الورق فقط'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك