اعلان
اعلان

احتدام الصراع في إثيوبيا: دول أجنبية تنطلق في إجلاء رعاياها من البلاد

اثيوبيا علم.jpg
اثيوبيا علم.jpg
كتب : وكالات

مع اقتراب قوات تيجراي من العاصمة الاثيوبية أديس أبابا دعت دول اجنبية رعاياها لمغادرة البلاد من بينها ألمانيا الولايات المتحدة الامريكية و فرنسا التي قامت بارسال رسائل الكترونية يوم امس الثلاثاء لرعاياها جاء فيها ' 'جميع الرعايا الفرنسيين مدعوون رسميا لمغادرة البلد في أقرب وقت'.

و تعمل منظمة الامم المتحدة على اجلاء عائلات الموظفيين الدوليين لديها و ذلك بعد قيامها بنقل مؤقت لموظفيها منذ أيام ، وأصدرت المنظمة أمرا نص على ''تنسيق عملية الإجلاء والتأكد من أن جميع أفراد عائلات الموظفين المعينين دوليا المؤهلين يغادرون إثيوبيا فى موعد أقصاه 25 نوفمبر 2021 ' .

تأتي هذه القرارات في وقت تتجه فيه قوات جبهة تحرير تيغراى نحو أديس أبابا ، و بعد ورود أنباء حول قرب سيطرة قوات تيغراي على مدينة دبر برهان، التي تبعد 130 كلم من العاصمة الإثيوبية .

و يذكر ان القوات الاثيوبية تعيش صراعا مع جبهة تحرير تيغراى، منذ سنة التى كانت تسيطر على الإقليم الشمالى للبلاد لكن الصراع تتطور و تمدد و هاهو اليوم على مشارف العاصمة .

بالنسبة لتونس لم تصدر وزارة الشؤون الخارجية الى حد هذه الساعة بلاغا او قرارا لاجلاء التونسيين المقيمين باثيوبيا ، و لتونس بعثة ديبلوماسية بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً