المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وفيات كورونا في أوروبا يتخطى حاجز المليون ونصف

أهل مصر
وفيات كورونا
وفيات كورونا

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا تخطى حاجز المليون ونصف المليون حالة.

وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن أوروبا دخلت مرة أخرى في بؤرة الوباء وحذر من أنه "لا يوجد بلد أو منطقة خارج الغابة".

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس في إفادة إعلامية لمنظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء: "أصبحت أوروبا مرة أخرى بؤرة لتفشي وباء كورونا" مشدداً على أنه لا توجد بلد أو منطقة بعيدة عن الخطر.

استمرار ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في مختلف دول العالم

وأضاف أنه "من المهم لجميع البلدان زيادة قدراتها الآن لضمان اتخاذ التدابير الصحيحة لتجنب أسوأ عواقب أي موجات مستقبلية".

وأوضح أن "الأسبوع الماضي، أكثر من 60٪ من جميع الحالات المبلغ عنها والوفيات الناجمة عن على مستوى العالم كانت مرة أخرى في أوروبا. يترجم العدد الهائل من الحالات إلى ضغط غير مستدام على النظم الصحية وإرهاق للعاملين الصحيين".

كما حذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس من أنه في حين أن اللقاحات تنقذ الأرواح ، فإنها لا تمنع بشكل كامل انتقال كورونا، وفي حالة دلتا، فإن اللقاحات تقلل من انتقال العدوى بنسبة 40 ٪ فقط.

وقال إن العديد من الدول لديها "إحساس زائف بالأمان" بأن اللقاحات قد أنهت الوباء والاعتقاد بأن الأشخاص الذين تم تطعيمهم لا يحتاجون إلى اتخاذ الاحتياطات.

قال: "لا يمكننا أن نقول هذا بوضوح كافٍ: حتى لو تم تطعيمك ، فاستمر في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع الإصابة بالعدوى ، ومنع إصابة شخص آخر يمكن أن يموت"

اعلان